اتهام امرأة كانت تستخدم هاتفها أثناء القيادة عندما تجاوزت الإشارة الحمراء وتسببت بمقتل راكبٍ في سيارة أخرى في مقاطعة ماكومب
مايو 16, 2024
Author: Arabic Detroit News

تسببت امرأة كانت تستخدم هاتفها المحمول أثناء القيادة بحادثِ سيرٍ مميت عندما تجاوزت الإشارة الحمراء واصطدمت بسيارة أخرى وقتلت راكبًا في  مقاطعة ماكومب.

ووقع الحادث في الساعة 9:33 صباحًا يوم 2 فبراير 2024، عند تقاطع طريق 32 مايل وM-53 في بلدة واشنطن.

وقالت الشرطة إن امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا من رايلي بولاية ميشيغان، كانت تقود سيارتها جنوبًا على الطريق M-53 عندما فشلت في التوقف عند الإشارة الحمراء واصطدمت بسيارة كانت تتجه غربًا عبر الضوء الأخضر على طريق 32 ميل.

وقال سائق السيارة التي تم الاصطدام بها أن سيارته بدأت بالدوران وكان لا بد من إخراج راكبه الوحيد من بين الحطام ونقله إلى مستشفى قريب.

وقالت الشرطة لاحقآ في بيان صدر بتاريخ 16 مايو/أيار أن الراكبة توفيت متأثرة بجراحها.

وذكرت التحقيقات أن السائقة المخطئة نُقلت إلى مستشفى قريب وهي مصابة بعدة جروح وتم إطلاق سراحها بعد يومين.

و اعترفت السائقة المخطئة فيما بعد أنها كانت تستخدم هاتفها المحمول لتحدد المواقع عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بها أثناء القيادة , وتم اتهامها بالقيادة المتهورة التي تسببت في الوفاة، وهي جناية عقوبتها السجن لمدة 15 عامآ.

 وقال أنتوني ويكرشام، رئيس شرطة مقاطعة ماكومب: “كان من الممكن منع هذه المأساة لو لم تكن المشتبه بها منخرطة في نشاط على هاتفها, مرة أخرى، أشجع الجميع على ترك الهاتف جانبًا أثناء القيادةو التركيز على الطريق”.

تحرير الخبر رشا زريقة