المئات من سكان مدينة ديترويت معروضون لقطع المياه اللاسبوع المقبل
أغسطس 11, 2023
Author: Website Features

تواجه حوالي 750 أسرة في مدينة ديترويت خطر قطع المياه عنها ابتداءً من الأسبوع المقبل بعد تأجيل قرار قطع المياه للسنوات الثلاث الماضية  بسبب جائحة كوفيد-19. و أعلنت إدارة المياه والصرف الصحي في مدينة ديترويت في يناير 2023، أنها بدأت في العمل على تسجيل العملاء الذين كانوا متأخرين عن دفع فواتير المياه في خطط سداد الديون.

كانت واحدة من خيارات السداد هي خطة تتطلب من أصحاب المنازل دفعة أولية تبلغ 10% أو 30% أو 50% من رصيدهم المتأخر ويتم تقسيم المبلغ المتبقي المستحق على أقساط متساوية على مدى فترة تتراوح بين 6 إلى 24 شهرًا.

تقول إدارة  المياه والصرف الصحي في مدينة ديترويت أنها بدأت أيضًا في مراجعة حسابات أصحاب المنازل وتقديم خطة للأشخاص ذوي الدخل المنخفض وتقول الإدارة إن 90% من الأشخاص الذين كانوا مؤهلين للتسجيل متواصلون في سداد ديونهم تمامًا من خلال تمويلات الدولة كما تم تخفيض فاتورتهم الشهرية إلى 18 دولارًا.

تقول الإدارة إن حوالي 22,000 شخص قاموا بالفعل بالتسجيل في البرامج حتى الآن ويقدر ان سيجل 25,000 شخص في البرنامج بحلول سبتمبر المقبل.

واضافت الإدارة ان قرار قطع المياه يستهدف 750 منزلًا في أحياء ثرية في حين أن حوالي 60,000 شخص في جميع أنحاء المدينة متأخرون في دفع فواتير المياه، وتعتقد الادارة انها تستهدف الاشخاص ذوي الدخل المرتفع او المتوسط الذين بمقدورهم تحمل تكاليف دفع الفواتير.