شهد سائقو السيارات في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان انخفاضًا ملحوظًا في أسعار الوقود خلال الأسبوع الماضي، حيث تراجع متوسط سعر غالون البنزين العادي بنحو 25 سنتًا مقارنة بالأسبوع السابق.
وبحسب بيانات شركة متابعة أسعار الوقود “غاز بادي”، بلغ متوسط سعر الغالون في ديترويت 4 دولارات و33 سنتًا، وهو أقل بنحو 51 سنتًا مقارنة بالشهر الماضي، لكنه لا يزال أعلى بدولار و25 سنتًا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
ويرجع هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار النفط العالمية وتزايد التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، ما ساهم في تهدئة المخاوف المتعلقة بإمدادات النفط العالمية.
لكن خبراء الطاقة يحذرون من أن هذا التراجع قد يكون مؤقتًا، إذ لا تزال التوترات الجيوسياسية، بما في ذلك التطورات في الشرق الأوسط، تشكل عامل ضغط قد يدفع الأسعار إلى الارتفاع مجددًا خلال الأسابيع المقبلة.
لذلك، قد لا يدوم هذا الارتياح طويلًا بالنسبة للسائقين الأمريكيين.