ترامب يزور مقاطعة ماكومب في محاولة لكسب تأييد العمال النقابيين وسط إضراب السيارات
سبتمبر 27, 2023
Author: Arabic Detroit News

يزور الرئيس السابق دونالد ترامب ميشيغان اليوم الأربعاء للتحدث مع أحد موردي السيارات في مقاطعة ماكومب في وقت يشهد فيه عمال السيارات النقابيون إضرابا.

ومن المتوقع أن يلقي ترامب المرشح الجمهوري الحالي للرئاسة لعام 2024 كلمة في شركة دريك إنتربرايزز غير النقابية في بلدة كلينتون اليوم الأربعاء 27 سبتمبر حيث يعمل على كسب تأييد العمال ذوي الياقات الزرقاء في ميشيغان.

وكان الرئيس السابق يحاول ترسيخ نفسه كمؤيد للعمال ولكن ليس مؤيدا للنقابات وسط الإضراب الوطني لاتحاد عمال السيارات المتحدين في شركات صناعة السيارات الثلاث الكبرى في ديترويت.

وتأتي زيارة ترامب بعد يوم واحد من انضمام الرئيس جو بايدن إلى خطوط اعتصام UAW في مقاطعة واين لدعم جهود النقابة للحصول على أجور ومزايا أفضل مع عودة صناعة السيارات بقوة.

وبينما يواصل بايدن ترسيخ نفسه كمؤيد للعمال ومؤيد للنقابات يتهم ترامب بايدن بمحاولة تدمير صناعة السيارات من خلال اندفاعه نحو السيارات الكهربائية وسياسات الطاقة النظيفة.

وأبدت قيادة UAW قلقها بشأن الشكل الذي يبدو عليه التحول إلى المركبات الكهربائية بالنسبة لأعضائها على الرغم من أنها لم تدين هذا التحول تماما.

ولم تعلن النقابة بعد تأييدها للانتخابات الرئاسية لعام 2024 والتي يترشح فيها بايدن مرة أخرى أيضا.

هذا ومن المقرر أن يغيب ترامب عن مناظرة ثانية للحزب الجمهوري اليوم الأربعاء ليزور ميشيغان بدلاً من ذلك وهو لم يكن حاضرا في المناقشة الأولى أيضا.

تحرير الخبر: نور الكناني