خبراء الزراعة في ولاية ميشغان يحذرون السكان والمزارعين من حشرة ذبابة الفانوس المرقطة الغازية نظرآ للضرر الكبير الذي تُلحقه بالعنب والتفاح والجنجل وأشجار الأخشاب الصلبة
سبتمبر 19, 2023
Author: Arabic Detroit News

يُحذر خبراء الزراعة الُسكان والمزارعين في ولاية ميشغان من حشرة ذبابة الفانوس المرقطة.

وكانت ولاية ميشيغان قد أكدت في العام الماضي أول اكتشاف في الولاية لذبابة الفانوس المرقطة الغازية بعد العثور على عدد صغير منها في مقاطعة أوكلاند, حيث تم اكتشاف هذا العدد الصغير في بونتياك .

ويقول خبراء الزراعة: “على الرغم من أنها ليست غير متوقعة، إلا أنها بالتأكيد أخبار صعبة يجب مشاركتها نظرًا لاحتمال تأثيرها سلبًا على صناعة العنب في ميشيغان”. “لقد كان الفانوس المرقط يقترب من الولاية خلال السنوات القليلة الماضية, و تعمل MDARD، جنبًا إلى جنب مع شركائنا الحكوميين والمحليين والفدراليين، بلا كلل لإعلام وتثقيف المزارعين والناس حول هذه الحشرة شديدة الانتشار.

الآن هو الوقت المناسب للبحث عن ذبابة الفانوس المرقطة الغازية! حيث يُعد أواخر الصيف وحتى أوائل الخريف هو الموسم الأكثر احتمالاً لاكتشاف نطاطات النباتات الملونة.

ما هو الفانوس المرقط؟ يتغذى الفانوس المرقط على أكثر من 70 نباتًا مختلفًا بما في ذلك العنب والتفاح والجنجل وأشجار الأخشاب الصلبة. وتم اكتشافه لأول مرة في الولايات المتحدة عام 2014 في جنوب شرق ولاية بنسلفانيا، وهو ينتشر منذ ذلك الحين. 

وقال مايك فيليب، مدير قسم إدارة المبيدات والآفات النباتية في MDARD: “تعمل MDARD وMDNR مع وزارة الزراعة الأمريكية لتحديد مدى الخطر والإصابات, على الرغم من أننا لا نستطيع تحديد كيفية وصوله إلى هنا بالضبط، فمن المحتمل أنه انتقل عبر مخزون ما تم جلبه من حالة موبوءة وربما كان هنا منذ عدة أشهر. نحن في مرحلة تقييم الاستجابة، ولكن من المهم أن نلاحظ أن تقنيات إدارة الآفات النموذجية لم تثبت فعاليتها في القضاء على الآفة في ولايات أخرى.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف ذبابة الفانوس المرقطة الحية في ميشيغان. وأكدت وزارة الزراعة والتنمية الريفية في ميشيغان في وقت سابق وجود خمس حالات لذبابة مرقطة ميتة في مواقع منفصلة في جميع أنحاء الولاية.

وفي تلك الحوادث، تم العثور على الحشرات الميتة في مواد التعبئة والتغليف أو الأشياء المشحونة من الدول أو الولايات التي بها إصابات مؤكدة.

وقال روبرت ميلر، المتخصص في الوقاية من أنواع الحشرات الضارة و الغازية والاستجابة لها في MDARD في قسم إدارة المبيدات والآفات النباتية: “تعد مواردنا الزراعية والطبيعية جزءًا من هوية ميشيغان، والفانوس المرقط لديه القدرة على تغيير هذا المشهد إلى الأبد”. “مع قدرتها على إحداث أضرار كبيرة في العنب والتفاح والجنجل والفواكه ذات النواة وغيرها، قد يكون هذا مدمرًا للمزارعين في ميشيغان وصناعة الأغذية والزراعة في الولاية”.

الصورة مأخوذة من موقع Clickondetroit

تحرير الخبر رشا زريقة