عصابات الجريمة المنظمة تستهدف الأحياء الراقية في مقاطعة أوكلاند مرة أخرى
مايو 14, 2024
Author: Website Features

عادت عصابات الجريمة المنظمة لاستهداف الأحياء الراقية في مقاطعة أوكلاند، مما دفع سلطات إنفاذ القانون إلى اتخاذ موقف صارم للايقاع بهذه العصابات.

في هذا الاطار عقد مكتب مأمور مقاطعة أوكلاند اجتماعًا مفتوحًا في كنيسة المسيح كرانبروك يوم الاثنين لتزويد السكان بالمعلومات حول كيفية عمل هذه العصابات وكيفية إيقافها وقد حضر الاجتماع بضع مئات من سكان المقاطعة، مما يدل على مدى قلقهم إزاء هذا الأمر.

وأوضح مأمور مقاطعة أوكلاند، مايكل بوشار، أن موجة جديدة من المجرمين المهرة تستهدف المنازل والشركات الراقية في ولايات ميشيغان وأريزونا وأوهايو وإنديانا وفرجينيا وفلوريدا وكاليفورنيا، حيث يسرقون آلاف الدولارات من المجوهرات بالاضافة الى سرقات السيارات. وقال بوشار إن هناك ما يقرب من 100 مجموعة تعمل في جميع أنحاء البلاد وتضم كل مجموعة من أربعة إلى ستة أشخاص.

وأضاف بوشار: “لقد قاموا بمراقبة مسبقة. لقد رأيناهم هنا وفي جميع أنحاء البلاد يستخدمون كاميرات المراقبة التي تعمل بالبطارية وأجهزة التتبع على السيارات وحتى الطائرات بدون طيار.”

وأجاب بوشار، إلى جانب رئيس شرطة بلدة بلومفيلد، جيمس غالاغر، على أسئلة السكان المتعلقة بالسرقات. وقال غالاغر: ” الجميع يتساءل كيف يمكن أن يحدث هذا، ولماذا لا يمكننا القبض عليهم. إنهم يستخدمون أساليب متطورة، ويبدو أنهم دائمًا متقدمون علينا بخطوة.”

و شهدت منطقة ديترويت الكبرى هذا النوع من الجرائم منذ أقل من عام وتكشف مقاطع الفيديو التي نشرتها سلطات إنفاذ القانون عن المدى الذي يمكن أن تذهب إليه هذه العصابات لإخفاء هويتها والحصول على ما تريده.

وبحسب الشرطة، فقد كان هناك ما مجموعه من تسعة إلى 11 ضحية محتملة في بلدة بلومفيلد وحدها. وقال بوشار: “ما يبحثون عنه هو الأشياء التي يمكن سرقتها بسهولة.

وتمكنت الشرطة من اعتقال سبعة أشخاص من تشيلي في ديسمبر 2023 لكن هناك عصابات إجرامية أخرى من تشيلي وكولومبيا هي من تقوم بهذه العمليات في المنطقة الآن.

وحتى الآن، لم تتحول أي من الجرائم في منطقة مقاطعة أوكلاند إلى أعمال عنف. وقال بوشار: “لم يبدِ التشيليون اهتمامًا أو استعدادًا للدخول في مواجهة مسلحة لكن الكولومبيين في أجزاء أخرى من البلاد قاموا بذلك.”

وسأل أحد السكان بوشار: “كصاحب منزل مسلح، ماذا يحدث إذا أطلقنا النار عليهم؟ لنكن واقعيين، إنهم يزدادون جرأة.”

أجاب بوشار: “إذا كنت في منزلك ولديك سلاح في منزلك، فلديك الحق في الدفاع عن نفسك بموجب قانون ولاية ميشيغان لوقف هذا التهديد.”

كما قدمت سلطات إنفاذ القانون بعض النصائح الوقائية فيما يتعلق بهذه السرقات المنظمة:

  • امتلاك نظام أمني سلكي لا تعتمد على أنظمة الأمان اللاسلكية.

  • الاحتفاظ برقم هاتف قسم الشرطة المحلي في هاتفك وبهذه الطريقة، إذا كنت خارج المدينة وتلقيت تنبيهًا باقتحام من كاميرا أو إنذار، يمكنك الاتصال بهم مباشرة بدلاً من 911.

  • الابلاغ عن اي تحركات مشبوهة في منطقتك.