فتح تحقيق حول تقارير تفيد بأن بعض شاحنات رام 1500 القديمة يمكن أن تفقد مساعدة توجيه القيادة بشكل مفاجئ أو بأقل قدر من التحذير.
أغسطس 9, 2023
Author: Website Features

قام  باحثون في سلامة السيارات في الولايات المتحدة بفتح تحقيق حول تقارير تفيد بأن بعض شاحنات رام 1500 القديمة يمكن أن تفقد مساعدة توجيه القيادة بشكل مفاجئ أو بأقل قدر من التحذير.

ويغطي التحقيق الذي أجرته إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية أكثر من 1.1 مليون سيارة من موديلات السنوات 2013 إلى 2016.

تقول الوكالة إن لديها 380 شكوى بخصوص هذه المشكلة، تتضمن ثلاث حوادث ولكن دون إصابات و يقول المحققون في وثائق نشرت يوم الثلاثاء إذا فشل التوجيه المعزز، يحتاج السائقون إلى جهد إضافي للتوجيه وقد يفقدون السيطرة على الشاحنات.

قامت شركة ستيلانتيس، المعروفة سابقًا باسم فيات كرايسلر، بسحب 440 شاحنة في عام 2016 لإصلاح مشكلة في توجيه القيادة ولكن الوكالة تقول إن الشكاوى تشير إلى وجود فشل مماثل في الشاحنات التي تقع خارج نطاق عملية السحب.

تقول الوكالة إن استعلام عملية السحب سيحدد ما إذا كان هناك عدد كاف من المركبات قد تم سحبها أم لا، أو إذا كان هناك خلل آخر في السلامة قد يكون هو سبب المشكلات.

قالت ستيلانتيس إنها تتعاون مع إدارة السلامة على الطرق السريعة الوطنية في التحقيق.