لقيت امرأة مصرعها وأصيب رجل بحروق إثر حريق اندلع داخل مبنى مدرسة مهجورة في مدينة ديترويت.
الشرطة أوضحت أن البلاغ الأولي الذي ورد إلى الطوارئ تحدث عن انفجار، ما دفع السلطات إلى الاشتباه في البداية بوقوع صعق كهربائي مرتبط بسرقة أسلاك أو خدمات كهرباء. لكن التحقيقات اللاحقة أظهرت أن الحادث نتج عن اشتعال مدفأة تعمل بغاز البروبان داخل خيمة كان يقيم فيها أشخاص داخل المبنى.
المبنى، وهو مدرسة ابتدائية سابقة قرب طريق لودج وبالقرب من شارع مارتن لوثر كينغ، غير مأهول حالياً.
وأسفر الحريق عن وفاة المرأة في المكان، فيما نُقل الرجل الذي كان معها إلى المستشفى لتلقي العلاج من حروق، ووصفت حالته بالمستقرة.
وخلال تفتيش المبنى، عثرت الشرطة على شخص آخر يُعتقد أنه كان يقيم فيه بشكل غير قانوني، حيث تم توقيفه للتحقيق، فيما لم يتضح بعد ما إذا كان مرتبطاً بالحادث.
الشرطة أكدت أن الحادث لا يشكل خطراً على سكان المنطقة وأن خدمات المرافق لم تتأثر.