أمازون تستعد لفصل الموظفين الذين يرفضون العودة إلى المكاتب
أكتوبر 23, 2023
Author: Website Features

ذكرت صحيفة “إنسايدر” أن شركة أمازون تستعد لفصل الموظفين الذين يرفضون الالتزام بسياسة العودة إلى المكتب الخاصة بالشركة وبحسب التقرير، فقد أصدرت أمازون توجيهات جديدة للمديرين تسمح لهم بفصل العمال الذين لا يحضرون المكتب على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع.

وتنص التوجيهات على أنه إذا لم يُظهر الموظف حضورًا فوريًا ومستمرًا بعد التحذير، فيجب على المديرين إجراء مناقشة متابعة وإبلاغه بأن الاستمرار في عدم الالتزام بدون سبب مشروع قد يؤدي إلى اتخاذ إجراءات تأديبية، بما في ذلك الفصل من العمل.

وأبلغت أمازون العمال في فبراير الماضي أنه سيتعين على معظمهم العودة للعمل شخصيًا من مكتب أمازون مرة أخرى على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، وبدأ التغيير في الأول من مايو. وتحت هذا القاعدة، احتاج بعض الموظفين إلى الانتقال للوفاء بالمتطلبات حضوريًا.

سبق وأن حذر الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، آندي جاسي، من إمكانية اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي من الموظفين المتبقين الذين يرفضون سياسة العودة إلى المكتب. وقال جاسي في اجتماع في أغسطس الماضي، إنه إذا لم يستطع الموظفون “الاختلاف والالتزام” بالسياسة، فمن المحتمل ألا يكون ذلك “مناسبًا لهم” في أمازون.

وقد قوبلت سياسة العودة إلى المكتب من أمازون بمقاومة من بعض الموظفين، الذين يجادلون بأنها غير مرنة وغير ضرورية ومع ذلك، دافعت أمازون عن السياسة، قائلة إنها مهمة لتعزيز التعاون والابتكار بين الموظفين.