إدانةُ ناثانيال فيلتمان بارتكابِ جريمةِ قتلٍ من الدّرجة الأولى وبمحاولة القتل في هجومٍ على عائلة مسلمة في لندن عام 2021
نوفمبر 16, 2023
Author: Arabic Detroit News

في جلسةِ محكمةٍ اليوم الخميس في ويندسور, أُدينَ ناثانيال فيلتمان البالغُ من العمرِ 22 عاماً بأربعِ تهمٍ بالقتل من الدّرجة الأولى, وتهمة بمحاولةِ القتل فيما يتعلّقُ بالهجومِ بمركبة ودهسِ عائلة مسلمة في لندن في شهرِ حزيران من عام 2021. لكنّهُ دفعَ ببراءتهِ من جميع التّهم الموجّهة إليه. 

وبدأت هيئةُ المحلّفين مداولاتها مساءَ أمس الأربعاء, وعادت و بدأت مرّةً أخرى في السّاعة التّاسعة صباح اليوم الخميس. واستمعَ ثلاثة عشر محلّفاً إلى الأدلّة على مدى الأسابيع الإحدى عشر الماضية. 

وبعدَ ظهر اليوم وعندَ السّاعة الواحدة والرّبع, عادَ المحلّفون بأربعِ تهمٍ بالقتل بسببِ مقتل سلمان أفضل, وزوجتهُ مديحة سلمان أفضل, وابنتهما يمنى البالغة من العمرِ خمسةَ عشرةَ عاماً, ومقتل الجدّة طلعت أفضل البالغة من العمرِ 74 عاماً, إضافةً لتهمةِ محاولةِ القتل حيثُ نجا الابن البالغُ من العمرِ تسعة أعوام, لكنّهُ أُصيبَ بجروحٍ خطيرة. 

وفي وقتِ التّكليف أمامَ هيئةِ المحلّفين, أخبرت القاضية رينيه بوميرانس أنَّ هناكَ طريقتين للإدانة بجريمة قتلٍ من الدّرجة الأولى. أولاهما أن يكونَ فيلتمان قد خطّطَ وتعمّدَ مافعلهُ, والثّانية أنَّ العملَ كانَ إرهابيّاً. 

ويتعيّنُ على بوميرانس الآن تحديدَ ما إذا كانت تصرفات فيلتمان إرهابية. 

ومن جهتهِ, قالَ أحدُ محامي فيلتمان, كريستوفر هيكس,”مايواجهه الآن هو 25 عاماً دونَ أهليّةِ الإفراج المشروط, لذا فإنَّ أي حكمٍ يحكم عليه بتهمةِ محاولةِ القتل, سيتم تطبيقه أيضاً.” 

وكانَ فيلتمان قد دهسَ سيّارةَ الأسرة المسلمة في السّادسِ من شهرِ حزيران من عام 2021. وأدانت السّلطات في كندا هذا الهجوم باعتبارهِ عملاً إرهابيّاً مدفوعاً بالكراهية ضدَّ المسلمين. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي