إضراب أطباء قسم الطوارئ في مستشفى أسنشن سانت جون في ديترويت
أبريل 9, 2024
Author: Website Features

يخطط اتحاد أطباء قسم الطوارئ في مستشفى أسنشن سانت جون في ديترويت لإضراب يستمر 24 ساعة في 18 أبريل احتجاجًا على النقص الحاد في الكادر الطبي الذي يتسبب في معاناة المرضى وانتظارهم لفترات طويلة.

و ينتظر بعض المرضى الى حوالي 17 ساعة في قسم الطوارئ قبل معاينتهم من قبل طبيب و أكد أعضاء الاتحاد أن فترات الانتظار الطويلة هذه أصبحت هي القاعدة وليست الاستثناء.

و تتهم النقابة شركات الاستثمار الخاصة التي تسعى لتحقيق أرباح سريعة دون مراعاة الجودة و ترى النقابة أن تدهور مستوى الرعاية الطبية في المستشفى هو بسبب تعاقد أسنشن سانت جون مع شركة TeamHealth لتوفير الكادر الطبي للطوارئ و تُتهم شركة TeamHealth بخفض عدد الموظفين وخفض التكاليف ورفع الأسعار لزيادة الأرباح على حساب المرضى.

هذا و يعاني الأطباء والممرضون من بيئة عمل غير صحية، حيث تعرض بعضهم للاعتداء بسبب التوتر في قسم الطوارئ الناجم عن نقص الموظفين.
و يحاول اتحاد الأطباء التفاوض مع شركة TeamHealth منذ سبعة أشهر دون نتيجة و سيقدم الاتحاد إشعار إضراب عن العمل بتهمة الممارسات غير العادلة.

من جانب اخر بدأ السيناتور الأمريكي غاري بيترز تحقيقًا في ممارسات شركة TeamHealth التي نفت في تصريح إعلامي اتهامات الاتحاد وأكدت أن قسم الطوارئ لديه عدد كافٍ من الأطباء وأن خدمات الطوارئ لن تتأثر خلال فترة الإضراب.