إيقاف قبول طلبات برنامج مساعدة أصحاب المنازل في ولاية ميشيغان
نوفمبر 24, 2023
Author: Website Features

أعلن مكتب الإسكان والتنمية الحضرية بولاية ميشيغان (MSHDA) أن برنامج مساعدة أصحاب المنازل في ولاية ميشيغان (MIHAF) سيتوقف عن قبول طلبات جديدة في 8 ديسمبر.

و يقدم برنامج MIHAF، الذي تم تمويله بمبلغ 242 مليون دولار من المساعدات الفيدرالية لضحايا جائحة COVID-19، المساعدة للمقيمين الذين يعانون من صعوبات مالية بسبب الوباء. يمكن للمتقدمين المؤهلين، الذين يملكون ويشغلون منازلهم كسكن رئيسي، الحصول على منح تصل إلى 25 ألف دولار.

قال مكتب MSHDA إنه قد وزّع حتى الآن حوالي 205 ملايين دولار من أموال MIHAF. بالإضافة إلى ذلك، تم حجز حوالي 21 مليون دولار، ولكن لم يتم تمويلها بعد، لأنها تعتمد على ما إذا كان مقدم الطلب مؤهلا و تتوقع الوكالة أن تتمكن من تغطية 2740 طلبًا إضافيًا بأموال المنحة المتبقية.

من بين أكثر من 52 ألف طلب تلقاه مكتب MSHDA، تمت الموافقة على حوالي 26800 طلب و تم رفض أكثر من 20 ألف طلب، أي ما يقرب من 39٪ من إجمالي الطلبات لأسباب تتعلق بدخل مقدم الطلب الذي يكون أعلى من الحد الأدنى  المؤهل أو عدم تضمين مصاعب متعلقة بـ COVID-19، أو عدم وجود أي تأخيرات في سداد دفعات القروض العقارية او الايجار وفقًا لـ MSHDA.

وكانت مدن ديترويت و فلينت و Lansing من بين المدن التي تلقت أكبر قدر من التمويل  حيث تلقت ديترويت حوالي 37.7 مليون دولار.