اتهام الرجل الذي تسبب بانفجار منزله في وارن (سابقآ) مرة أخرى بحيازة أسلحة ومواد متفجرة
ديسمبر 5, 2023
Author: Arabic Detroit News

قالت السلطات أن الرجل الذي انفجر منزله في وارن في عام 2022، والذي تم وضعه تحت المراقبة سابقآ، متهم الآن بانتهاك شروط المراقبة من خلال امتلاك العديد من الأسلحة النارية والمواد المتفجرة بحوزته في منزل جديد.

وفي التفاصيل :

قدم أحد عملاء ATF شكوى جنائية جديدة يوم الجمعة 1 ديسمبر ضد مايكل ليبوردي البالغ من العمر 39 عامًا، الرجل المتهم سابقآ بالتسبب في انفجار في منزله في وارن بالقرب من 8 Mile Road وGratiot Avenue في صيف عام 2022.

وكان ليبوردي قد فقد يده وقتها بعد أن انفجرت عبوة ناسفة كان يتعامل معها في المنزل كما عثرت الشرطة حينها على عدة قنابل أخرى وأسلحة وآلاف طلقات الذخيرة في منزل وارن, وأُدين ليبوردي بخمس تهم ٍآنذاك.

وفي الشكوى الجديدة المقدمة ضده يوم الجمعة، قال المسؤولون إن انفجارآ جديدآ وقع,  ويبدو أنه مرتبط بمحاولة ليبوردى إنتاج زيت الماريجوانا عن طريق استخلاص البيوتان.

وتم تفتيش منزل ليبوردي الجديد في هاربر وودز، والذي يتقاسمه مع والدته وشقيقته, وهناك، عثرت الشرطة على عدة أسلحة نارية في أنحاء المنزل. وتزعم الشكوى الجنائية أنه كان هناك عدة مسدسات وأسلحة وبندقية صيد موجودة في المنزل وفي المرآب، حيث قيل أن ليبوردي يحتفظ بأغراضه هناك.

وقالت والدة ليبوردي وشقيقته إنهما لا يمتلكان أي أسلحة نارية في المنزل، وأن أي أسلحة نارية من المحتمل أن تكون مملوكة لليبوردى.

بالإضافة إلى الأسلحة النارية ومجموعة متنوعة من الذخيرة، “لاحظ عميل خاص في ATF وأخصائي متفجرات معتمد وجود وقود ومواد متفجرة مشتبه بها موجودة في صناديق من الورق المقوى وعلى الرفوف في المرآب، كما تقول الشكوى.

و أظهرت النتائج والتحليلات المختصة أنه من المحتمل جدًا أن يكون الحمض النووي الموجود على الأسلحة النارية ينتمي جزئيًا إلى ليبوردي.

وخلصت الشكوى إلى أن مايكل ليبوردي يمتلك أسلحة نارية عن علم وقصد بغرض التجارة بين الولايات .

ولم يتضح على الفور ما إذا كان قد تم توجيه أي اتهامات جديدة رسميًا ضد ليبوردي في الأيام التي تلت تقديم الشكوى. وكان من المقرر أن تنتهي عقوبته الحالية تحت المراقبة، الصادرة في مايو/أيار، في مايو/أيار 2025.

الصورة مأخوذة من موقع Clickondetroit 

تحرير الخبر رشا زريقة