اتهام رجلين بارتكاب مشاريع إجرامية والاحتيال على النظام الفيدرالي ومدينة ديترويت
ديسمبر 1, 2023
Author: Arabic Detroit News

اتُهم كل من ديفيد جيريمي جيليسبي 39 عاما من ديترويت وديفيد هولمان 48 عاما من ميتامورا بارتكاب جرائم متعددة بزعم إجراء مشاريع إجرامية منفصلة للاحتيال على برنامج الاغاثه الفيدرالي TARP للأموال المتاحة للمقاولين الذين يقومون بعمليات هدم للمناطق الأكثر تضرراً من الأزمة المالية والتي شملت مدينتي ديترويت وفلينت.

ويقول المسؤولون إن الرجلين اتُهما هذا الأسبوع في لانسينغ.

وقالت المدعية العامة لولاية ميشيغان دانا نيسيل إن المؤسسات الإجرامية تستهدف برامج التمويل العام حيث يتم منح مئات الآلاف أو حتى ملايين الدولارات في عقود لإنجاز العمل العام.

ويقول المسؤولون إن غيليسبي اتُهم بإدارة مخطط حيث يُزعم أن الشركة التي كان يديرها وهي شركة Detroit Environment Solutions LLC قدمت متطلبات عقود الهدم الممولة من برنامج TARP والتي اشترتها BBEK والتي تتطلب ان تقوم شركة خارجية مستقلة بمراقبة جودة الهواء وهو متطلب بالغ الأهمية عند التعامل مع الأسبستوس والجزيئات الضارة الأخرى.

وتم اتهام هولمان بزعم تشغيل مخطط يقوم بشكل احتيالي بما يزيد عن مليون دولار أمريكي.

ويُزعم أن الرجل البالغ من العمر 48 عاما كان على علم بأن مواد الردم كانت تنتهك شروط عقوده المتعددة في المدينة وفشل في إجراء أي اختبار للتأكد من عدم تلوث الردم.

وتكبدت ديترويت أكثر من 3500000 دولار أمريكي كتكاليف لاختبار المواقع والتي فشل 87 منها في معايير اختبار الملوثات مع بقاء 51 عقارا سكنيا دون اختبار.

تحرير الخبر: نور الكناني