اتهام رجل بتهمة الاعتداء الجنائي بعد أن أحضر مسدسه إلى مبنى الاتحاد اليهودي في بلدة بلومفيلد
نوفمبر 9, 2023
Author: Arabic Detroit News

تم توجيه عدة اتهامات ضد رجل من ويست بلومفيلد بعد أن أحضر مسدس إلى مبنى الاتحاد اليهودي في ديترويت في بلدة بلومفيلد.

واتُهم ستيفن دانييل زالا، 55 عامًا، بتهمة الاعتداء الجنائي بعد أن وصل إلى خارج مبنى الاتحاد اليهودي (ماكس إم فيشر) ومعه سلاحآ يوم الخميس 2 نوفمبر.

وبحسب الشرطة، حاول زالا دخول المبنى من الباب الأمامي و تم منعه من الدخول لأنه لا يملك  بطاقة هوية صالحة تحمل صورة ليستطيع من خلالها تسجيل الدخول والوصول إلى مكتب الإستقبال

بعد ذلك، واجه زالا عامل توصيل طعام يقف بالخارج، وقال ذلك العامل إنه رأى مسدسًا في حزام خصر زالا. وفي الوقت نفسه، قام سائق توصيل تابع لشركة FedEx بسحب شاحنة من أمام المبنى لتوصيل طرد، وطلب زالا من السائق تحريك السيارة.

وقالت الشرطة إنه عندما لم يتحرك السائق بالسرعة الكافية، وجّه زالا المسدس نحو السائق. وابتعد عامل FedEx بالسيارة، وركض زالا خلف السيارة حاملاً المسدس في يده.

واتصل أمن المبنى والسائق برقم الطوارىء 911 للإبلاغ عن الحادث, ووصل الضباط حوالي الساعة 11:36 صباحًا ووجدوا زالا في سيارته.

وتم إلقاء القبض عليه دون وقوع أية مشاكل أو حوادث, و عثرت الشرطة على مسدس فضي صغير بحوزته .

وأصدر مكتب المدعي العام في مقاطعة أوكلاند أمراً قضائياً بتهمة الاعتداء الجنائي و تم استدعاء زالا للمحاكمة يوم الاثنين 6 نوفمبر، وحصل على سند نقدي أو كفالة بقيمة 100 ألف دولار. وبالإضافة إلى ذلك، إذا أُطلق سراحه، فيجب عليه أن يرتدي GPS جهاز تعقب.

وفي الأسبوع الماضي، قالت الشرطة إن الحادث لم يكن هجومآ معاديآ للسامية، وإن الرجل يعاني من أزمة في الصحة العقلية.

الصورة مأخوذة من موقع CBS Detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة