اتهام ضابط شرطة بإساءة استخدام نظام الكمبيوتر LEIN في بلدة كلينتون
أبريل 17, 2024
Author: Arabic Detroit News

يواجه ضابط شرطة سابق في بلدة كلينتون  مشكلة مع القانون لإساءة استخدام شبكة معلومات إنفاذ القانون.

وقال بيت لوسيدو، المدعي العام في مقاطعة ماكومب: “من المؤسف أن يتم اتهام ضابط قانون بارتكاب جريمة أو حتى أن يكون مشتبهًا به في جريمة, لأننا نثق في تطبيق القانون ونبحث عنه.”

ووجد تحقيق أجراه جون هرينو، وهو ضابط في قسم شرطة بلدة كلينتون، أنه تم تشغيل نظام LEIN في أغسطس من عام 2022 فيما يتعلق بلوحة ترخيص, لكن اللوحة لم تكن محور أي تحقيق.

وقال لوسيدو: “إنه جزء من تدريبهم أن يتم استخدام نظام LEIN لأغراض إنفاذ القانون، وليس من أجل الحصول على المرح والمتعة أو الحصول على معلومات خاصة”.

ومن بين المعلومات التي يمكن الحصول عليها من LEIN عنوان الشخص, كما يتم تسجيل كل شيء على LEIN، مما يعني أنه يتعين على الضابط وضع رمز، والبحث يكون حول موضوع معين، وفي هذه الحالة هنا، إذا لم يكن هناك سبب وجيه لاستخدام التطبيق، فمن الواضح أنه يُفتح بغرض الإستخدام الشخصي بهذه الحالة.”

ولم يعلق لوسيدو على ما زُعم أن هرينو فعله بالمعلومات التي تم الحصول عليها. وقال “ليس في هذا الوقت، القضية لا تزال مفتوحة قيد المراجعة حتى تفصل فيها المحكمة “.

ووفقآ لذلك تم اتهام هرينو البالغ من العمر 36 عامًا، بالكشف غير المصرّح به عن معلومات LEIN، وهي جنحة عقوبتها الحبس لمدة 93 يومًا.

كما تم استدعاؤه إلى محكمة مقاطعة كلينتون تاونشيب ومنحه كفالة نقدية بقيمة 5000 دولار.

ومن المقرر أن يكون موعد محاكمته القادم هو 15 مايو.

تحرير الخبر رشا زريقة