ارتفاع حاد في استخدام الماريجوانا بين طلاب مدارس ديترويت العامة : مسؤولون يناشدون باتخاذ إجراءات
مايو 3, 2024
Author: Website Features

  شهدت مدارس ديترويت العامة (DPSCD) ارتفاعًا مقلقًا في استخدام الماريجوانا بين الطلاب منذ تقنينها في الولاية عام 2018 حيث أفاد المشرف العامل على المدارس العامة في مدينة ديترويت نيكولاي فيتي بزيادة هائلة في الحوادث المتعلقة بالمخدرات داخل المدارس و مع تسجيل 289 حادثة بين عامي 2019 و 2021، قفز هذا الرقم إلى 1735 بين عامي 2021 و 2023. وحتى الآن تم تسجيل 745 حادثة في العام الدراسي الحالي.

يُعزى جزء كبير من هذا الارتفاع إلى سهولة حصول الطلاب على الحلويات التي تحتوي على الماريجوانا، والتي غالبًا ما تكون مغلفة لتبدو مثل الحلوى العادية أدى ذلك إلى حدوث حالات خطيرة من التسمم، مما أدى إلى نقل العديد من الطلاب إلى المستشفى.

أعرب العديد من الآباء عن قلقهم الشديد بشأن هذه المخاطر.

أدى هذا الوضع إلى دعوات من مسؤولي المدارس والشرطة في ديترويت، وكذلك من بعض أصحاب محلات بيع الماريجوانا، لمطالبة الولاية باتخاذ إجراءات حاسمة و تشمل هذه المطالبات:

  • وضع ملصقات واضحة وبارزة تميز حلوى الماريجوانا، بسهولة عن الحلوى العادية.

  • منع شركات الماريجوانا من تصميم منتجاتهم لتبدو مثل الحلوى.

  •  توفير التمويل للمدارس لتنفيذ أنظمة الكشف عن السجائر الالكترونية والماريجوانا، ودعم حملات التوعية العامة حول مخاطر استخدام الماريجوانا.

و يُشدد تجار بيع الماريجوانا على أهمية تخزين منتجاتهم بأمان، ونصحوا الآباء بالبحث عن علامات “THC” وملصقات التحذير لمساعدتهم على تحديد هذه المنتجات.