استياء العديد من سكان ديترويت من الشاحنات شبه الثقيلة التي تنطلق باستمرار في الشوارع السكنية
أكتوبر 20, 2023
Author: Arabic Detroit News

يشعر العديد من سكان مدينة ديترويت بالسخط والاستياء حول الشاحنات الصغيرة التي تسير على طرقاتهم السكنية كل يوم مُسببة ضجة كبيرة وإزعاجآ للسكان، ويأملون أن تتدخل المدينة لتصحيح الأمور.

وقالت توماسينيا ويستون أحد سكان شارع ليفيرنوا في جنوب غرب ديترويت لأكثر من 20 عامًا:

“من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 5 صباحًا، هناك بضع شاحنات تسير في هذا الشارع -ليفرنوا- في الصباح الباكر , وهناك حفر والطريق وعر للغاية ,وهو ما يعني الحرمان من النوم,  على مدى السنوات الأربع الماضية، نحن نتعرض للقصف بالشاحنات كل يوم, إنه مثل الطريق السريع تمامآ. إنه ثابت و صاخب. لا يمكنك سماع صوت التلفزيون أو الوقوف على الشرفة الخاصة بك, لست الوحيدة ولكن جميع السكان والجيران في المجتمع الجنوبي الغربي وعلى مقربة من طريق فيرنور السريع يعانون مثلي .”

و يقول قادة المجتمع المحلي إن الشاحنات تشكل أيضًا تهديدًا آخر خصوصآ بعد أن شهدت المنطقة عدة حوادث بسبب تلك الشاحنات الصغيرة , حيث اصطدمت إحدى الشاحنات بمبنى الأسبوع الماضي .

ويتساءل السكان ماذا عن أكثر من 1000 شاحنة يوميآ تتخذ هذه الطرقات السكنية طريقآ لها في جنوب غرب ديترويت بين الشوارع السكنية والمتاجر الصغيرة ؟. ويتساءل الُسكان قائلين :”هذه شوارع سكنية وليست شوارع صناعية”.

وذكر السكان أنه تم وضع لافتات إضافية في جميع أنحاء المنطقة، لإعلام السائقين بالأوقات التي يمكنهم فيها السير على الطرق, ناهيك عن مصدر قلق آخر بالنسبة للسكان وهو الآثار الصحية المترتبة على انتشار الشاحنات التي تحمل جزيئات الغبار

ويقول السكان المستاؤون من هذا الوضع

في جنوب غرب ديترويت نحن نعاني من التأثيرات الصحية والنفسية, نحن بحاجة إلى أن يكون للمدينة طُرق مخصصة للشاحنات بعيدًا عن الشوارع السكنية التي يقطنها الأطفال والناس .

الصورة مأخوذة من موقع CBS Detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة