اضراب نقابة عمال السيارات الأمريكية ضد شركات صناعة السيارات الثلاثة الكبرى في ديترويت يدخل أسبوعه الرابع على مسار أكثر تفاؤلا
أكتوبر 10, 2023
Author: Website Features

دخل الإضراب الذي يخوضه اتحاد عمال السيارات الأمريكي (UAW) ضد شركات صناعة السيارات الثلاثة الكبرى في ديترويت، وهي جنرال موتورز وفورد موتورز وستيلانتس، أسبوعه الرابع و اخيرا يبدو ان هناك تفاؤلا بعد تحقيق تقدم جيد في المفاوضات الأسبوع الماضي.

عرضت شركة جنرال موتورز تضمين إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في اتفاقها الوطني مع النقابة، وهو إنجاز كبير لعمال السيارات الذين يشعرون بالقلق بشأن مستقبلهم وسط تحول البلاد إلى السيارات الكهربائية.

وذكرت شركة فورد أنها لا تزال منفتحة على إمكانية العمل مع النقابة على مشاريع مصانع البطاريات المستقبلية في الولايات المتحدة، لكنها لم تعلن أنها ستقدم مقترحًا مشابهًا لاقتراح جنرال موتورز. ولم تذكر شركة ستيلانتس السيارات الكهربائية في آخر تحديث لها بشأن المفاوضات، لكنها قالت إن المفاوضات تتقدم وأن القادة يظلون متفائلين.

وقررت النقابة عدم توسيع الإضراب الأسبوع الماضي بسبب اتفاق جنرال موتورز بشأن إنتاج البطاريات الكهربائية. ولا يزال الإضراب قائما في 43 منشأة في جميع أنحاء البلاد، مما يؤثر على حوالي 25 ألف عامل.