الحاكمة جريتشن ويتمر توقّعُ على تشريعٍ يتعلّقُ بتوسيعِ حظرِ الأسلحةِ النّاريّة فيما يتعلّقُ بجرائمِ العنفِ المنزلي
نوفمبر 20, 2023
Author: Arabic Detroit News

وقّعت الحاكمة جريتشن ويتمر اليوم الاثنين على تشريعٍ يحظرُ الأشخاص المدانيين بجنحةٍ تتعلّقُ بالعنف المنزلي من حيازةِ أسلحةٍ ناريّة لمدّةِ ثمانيةِ أعوامٍ على الأقل. 

وقالت ويتمر عن توقيعِ مشروع القانون في كالامازو: “تستندُ مشاريعُ القوانين هذه إلى فكرةٍ بسيطة. إذا تمّت إدانتك في المحكمة بتهمةِ الاعتداء العنيف على شريكك, فيجبُ ألّا تتمكّن من الوصولِ إلى سلاحٍ فتّاك يمكنك استخدامه للمزيد من التّهديد أو الأذى أو القتل.” 

وكانت ويتمر قد وقّعت في وقتٍ سابقٍ من هذا العام على تشريعاتٍ تنفّذُ قوانين العلم الأحمر Red Flag والفحوصات الأكثر صرامة لخلفيّةِ شراء سلاح, ومتطلّبات التخزين الآمن. 

وتأتي التّعديلات هذه في أعقابِ حادثتي إطلاقِ نارٍ جماعيٍّ مميتتين خلالَ فترة 14 شهراً. 

ووفقاً لبياناتِ المراكز الفيدراليّة لمكافحةِ الأمراض والوقايةِ منها, فإنَّ الأسلحة النّاريّة هي الأكثر شيوعاً في جرائمِ قتلِ الأزواج أو الشّركاء الحميميين أو الأطفال والأقارب في السّنواتِ الأخيرة. 

وبموجبِ التّشريع الموقّع اليوم الاثنين في ميشيغان, لن يسمح للأفرادِ المدانين بجنحة تتعلّقُ بالعنفِ المنزلي بشراءِ أو حيازةِ أو استخدامِ سلاحٍ ناري أو ذخيرة,حتّى يكملوا مدّة الحجز, ويدفعوا جميعَ الغرامات المترتّبة عليهم, وحتّى مرور ثمانيةَ أعوامٍ على الأقل. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي