الحكمُ على رجلٍ من ميشيغان بالسّجن لمدّةِ 51 شهراً لمهاجمته الشّرطة بهراوة خلالَ أعمال الشّغب في السّادس من يناير
ديسمبر 15, 2023
Author: Arabic Detroit News

تمَّ توجيهُ الاتّهامات إلى رجلٍ من ليندن من ميشيغان يبلغُ من العمرِ 64 عاماً اليوم الجمعة فيما يتعلّقُ باعتداءاتٍ على سلطاتِ إنفاذِ القانون في السّادس من يناير عام 2021. 

وحُكِمَ على مايكل كرول بالسّجنِ لمدّةِ 51 شهراً, إضافةً ل 36 شهراً من الإفراج تحتَ المراقبة, كما أُمِرَ بدفعِ ألفي دولار كتعويضٍ عن الاعتداءات التي قامَ بها على سلطات إنفاذ القانون عند انتهاك السادس من يناير. 

وكانَ كرول قد اعترفَ بأنَّهُ مذنب في الخامس عشر من شهرِ آب من العام الجاري بتهمةِ الاعتداء أو مقاومة أو عرقلة الضباط باستخدام سلاح خطير. 

وانضمَّ المتهم إلى اقتحامِ خط الشرطة في الساحة الغربية لمبنى الكابيتول, وسرقَ عصا من أحد الضباط, ثمَّ استخدمها لضربِ ثلاثةِ ضباطٍ على الأقل, وأصابَ اليد اليمنى لأحدِ الضباط بجروحٍ بالغة, حسبما جاءَ في وثائقِ المحكمة. 

وذكرَ المسؤولون بأنَّ كرول سافرَ إلى واشنطن للمشاركة في مسيرةِ “Stop the Steal”, ثمَّ شقَّ طريقه إلى مبنى الكابيتول. تقدّمَ بعدَ ذلك إلى حشدِ مثيري الشّغب, وألقى زجاجة ماء على الشّرطة, ثمَّ اقتربَ واعتدى على ضابطٍ, وأخذَ العصا المسروقة وضربَ ضابطاً آخر, وتسبّبَ بإصاباتٍ خطيرة في يده اليمنى. 

وكانَ قد تمَّ القبض عليه في الثاني والعشرين من فبراير من العام الماضي 2022, لكن تمَّ توجيه الاتهامات إليه اليوم الجمعة. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي