الحكم على رجل بالسجن لمدة 28 عامًا بتهمة السطو المسلح على 5 متاجر Walgreens في مترو ديترويت
مارس 15, 2024
Author: Arabic Detroit News

سيقضي رجل من ديترويت ما يقرب من ثلاثة عقود في السجن الفيدرالي بعد إدانته بارتكاب عدة عمليات “سطو مسلح” على عدة متاجر في مترو ديترويت.

وأُدين ماريو كيريم جاكسون البالغ من العمر 35 عامًا، بعدة تهم تتعلق بالسطو المسلح على خمسة مواقع لشركة Walgreens في مقاطعات واين وأوكلاند وماكومب.

وذكرت تقارير الشرطة أن جاكسون كان في وقت وقوع السرقات في حالة إطلاق سراحٍ مشروط من قبل إدارة السجون في ميشيغان لإدانته سابقآ بحيازة سلاح ناري

واستخدم جاكسون مسدسًا نصف آلي لسرقة والغرينز الواقعة في أوك بارك، وديربورن هايتس، ورويال أوك، ووارن , وأثناء عمليات السطو، سرق جاكسون أكثر من 18000 دولار نقدًا وأكثر من 5000 حبة أفيونية.

كما حاول جاكسون سرقة متجر Walgreens الخامس في ساوثفيلد، لكن الموظفين تمكنوا من الهروب قبل أن يتمكن جاكسون من الوصول إلى خزنة المتجر.

وخلال جميع عمليات السطو، تمكن جاكسون من الوصول إلى المنطقة الخلفية من المتاجر عن طريق الزحف عبر المبردات الموجودة في المتاجر.

كما احتجز جاكسون تسعة من موظفي Walgreens تحت تهديد السلاح أثناء عمليات السطو.

وتم إلقاء القبض على جاكسون في 2 مايو 2019، عندما نفّذت سلطات إنفاذ القانون مذكرة تفتيش في منزل صديقة جاكسون في ديترويت حيث كان يعيش جاكسون, وأثناء التفتيش، عثرت الشرطة على السلاح الناري الذي استخدمه جاكسون لارتكاب عمليات السطو.

صورة المتهم مأخوذة من موقع clickondetroit 
تحرير الخبر رشا زريقة