الحكم على موظف سابق في مقاطعة واين بالسجن بتهمة الإحتيال بقيمة 2.3 مليون دولار
نوفمبر 9, 2023
Author: Arabic Detroit News

حُكم على كيفن غان البالغ من العمر 64 عامًا، من ويست بلومفيلد، هذا الأسبوع بالسجن لمدة 32 شهرًا وهو موظف سابق في قسم الطرق بمقاطعة واين

 ويأتي الحكم بعد اعترافه بالذنب في وقت سابق من هذا العام بالتخطيط لعملية احتيال بقيمة 2.3 مليون دولار.

وتقول السلطات إن غان، الذي كان مشرفًا، كان يعمل مع موظف آخر وهو جون إل جيبسون، 54 عامًا، من ديترويت.

وفي الفترة من يناير 2019 إلى أغسطس 2021، تم اتهامهما باستخدام أموال دافعي الضرائب لإجراء عمليات شراء غير مُصرّح بها للمولدات ومعدات الطاقة الأخرى ثم بيعها لتحقيق مكاسب شخصية.

يقوم البائعون بعد ذلك بإرسال فواتير تلك المعدات إلى المقاطعة وذلك من أجل إخفاء مخطط الاحتيال.

وزُعم أن غان طلب من البائعين تزوير الفواتير التي قدموها إلى قسم الطرق، وإدراج المواد التي سمح للبائعين ببيعها إلى المقاطعة بموجب عقودهم، بدلاً من المولدات ومعدات الطاقة التي كانوا يبيعونها.

ويقوم الموظفون بعد ذلك بالموافقة على فاتورة كل بائع ودفعها من أموال دافعي الضرائب.

و قال المدعي العام كيم ورثي:” كشفت مراجعة الفواتير من بائعي مقاطعة واين أنه في الفترة ما بين 16 يناير 2019 و3 أغسطس 2021، اشترى بائعو مقاطعة واين 596 مولدًا ومجموعة متنوعة من معدات الطاقة الأخرى بما في ذلك جزارات العشب والمناشير والمنافيخ , لم يكن شراء هذه العناصر مصرحًا به بموجب أي عقد بائع مع Wayne County ولم يتم تقديم المواد إلى Wayne County أو استخدامها على الإطلاق, و بدأ التحقيق في مارس 2021, و اكتشف المحققون لأول مرة نشاط Gunn المزعوم من خلال مذكرة تفتيش. قادتهم تحقيقات أخرى إلى جيبسون و تم القبض على الرجلين في مايو 2022. ويواجه غان أيضًا اتهامات ناجمة عن مزاعم منفصلة بأنه سرق أموالًا من المقاطعة لإصلاح متجر رومولوس.”

تحرير الخبر رشا زريقة