العلاقة بين العنصرية الأمريكية الآسيوية وزيادة شراء الأسلحة وسط الوباء
فبراير 6, 2024
Author: Arabic Detroit News

تظهر دراسة منشورة حديثا أجراها باحثون في جامعة ميشيغان وجامعة شرق ميشيغان وجود صلة بين زيادة العنصرية تجاه الأمريكيين الآسيويين خلال جائحة كوفيد 19 وزيادة شراء الأسلحة النارية.

والدراسة تحمل عنوان فهم التقاطع بين عنصرية كوفيد 19 والاضطراب العقلي وتعاطي الكحول وسلوك شراء الأسلحة النارية بين الأمريكيين الآسيويين وهي الأولى من نوعها وفقا لمسؤولين في جامعة شرق ميشيغان.

وقال الباحث الرئيسي تسو يين: منذ بداية جائحة كوفيد19 واجه الأمريكيون الآسيويون تهديدات متعددة بما في ذلك الخطاب العدائي والانتهاكات التي تظهر في وسائل الإعلام والكراهية والحوادث المعادية للآسيويين“.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن هناك 9081 تقريرا عن حوادث عنف مناهضة للآسيويين ودوافع عنصرية بين مارس 2020 ويونيو 2021 بسبب ارتباط فيروس كورونا بالصين.

وقام باحثون من U-M وEMU بجمع البيانات في عام 2021 من أكثر من 916 مشاركا أمريكيا آسيويا.

و أظهرت النتائج وجودعلاقة مباشرة وغير مباشرة بين زيادة تعاطي الكحول وشراء الأسلحة وزيادة الضغط العقلي والتجارب العنصرية.

وأظهرت البيانات أن الرجال والأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 51 و64 عاما وأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما كانوا أكثر عرضة لشراء الأسلحة مقارنة بالنساء والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما.

تحرير الخبر: نور الكناني