Music news with Rana Haddad
يناير 9, 2024
Author: Website Features
—————————————————————————————————————————-

نشرت كوليت الحلاني زوجة النجم اللبناني عاصي الحلاني ووالدة الفنان الوليد الحلاني مقطع فيديو عبر “ستوري” حسابها الرسمي “انستغرام” وظهرت من خلاله وهي تتفاعل مع أغنية ابنها الوليد “شو هالحلا”.

وكان الوليد الحلاني قد أطلق أغنيته الجديدة “شو هالحلا” وهي من كلمات وألحان “زين وكريم عبدو” والفيديو كليب إخراج إبراهيم كسرواني وحملت الأغنية طابعاً صيفياً رومانسياً.

وحققت الأغنية حوالي 90 ألف مشاهدة على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

—————————————————————————————————————————–

فجّر الشاب خالد مفاجأةً من العيار الثقيل، فهو المعروف بصاحب الإبتسامة الدائمة قد بكى بمرارة أثناء سرد معاناته العائليّة خلال حلوله ضيفاً على برنامج AB Talks مع أنس بوخش.

وكشف الشاب خالد، خلال إطلالته، أنّه تعرّض للضرب كثيراً بالعصا من قبل والده الذي لم يشجعه على احتراف الفنّ لأنه كان يعتقد أن الفنانين لا يتزوّجون.

واعترف الشاب خالد انه نشأ في عائلة عنصريّة، وتابع “خلال طفولتي شهدت العنصريّة بعيني من عائلة أبي. فكانت جدتي تسيء لوالدتي بسبب بشرتها السمراء وتناديها: يا عبيد”.

—————————————————————————————-

أطلق الفنان أحمد سعد أغنية “يا ليالي” التي جمعته على طريقة الديو مع الفنانة روبي وذلك في أول تعاون بينهما.

أغنية “يا ليالي” من كلمات فلبينو، ألحان أحمد طارق يحيى وتوزيع الأخير بالاضافة الى إسماعيل نصرت، ومن إنتاج شركة “مزيكا” 

ولم تكد الأغنية تُبصر النور وتنتشر على يوتيوب حتى حققت بثلاثين دقيقة فقط أكثر من ١٦ الف مشاهد

—————————————————————————————————————————-

توفيت أسطورة موسيقى الروك تينا تيرنر، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 83 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونشر على صفحتها الرسمية على موقع إنستغرام بيان ورد فيه: “ببالغ الحزن نعلن وفاة تينا تيرنر. بموسيقاها وشغفها غير المحدود بالحياة جذبت ملايين المعجبين حول العالم وألهمت نجوم الغد”.

وأضاف البيان: “اليوم نقول وداعًا لصديقة عزيزة تترك لنا جميعًا أعظم أعمالها موسيقاها. كل تعاطفنا الصادق مع عائلتها. تينا، سوف نفتقدك كثيرًا”.

————————————————————————————————————————

أحيا الفنان مروان خوري حفلًا غنائيًا في ميشيغان ، وشهد الحفل حضورًا جماهيريًا كبيرًا ، بمناسبة عيد الأم

———————————————————————————-

تنطلق جولة الفنانة زياد برجي في الولايات المتحدة الأميركية وكندا بدءًا من يوم الجمعة 12 أيار، وتمتد حتى 3 حزيران.

ويجول برجي في أميركا وكندا بدءًا من ديترويت، ثم كاليفورنيا، بعدها هيوستن وبوسطن وشيكاغو ونيو جيرسي، ثم ينتقل إلى مونتريال ويختم جولته في تورونتو.

———————————————————————————-

التقى الفنان حسام جنيد بجوهوره في ديترويت في حفل مميز بمشاركة الفنان زياد برجي.

——————————————————————————————-

حضور جماهيري في حفل DJ Aseel في ديترويت

وهو من أشهر منسِّقي الأغاني العربية والأجنبية في العالم.

 


أحيت الفنانة ريم السواس، حفل في ديترويت، بحضور أكتر من ١٢٠٠ شخص

——————————————————————————————-

يواصل محمد رمضان إحياء مجموعة حفلات غنائية في الولايات المتحدة الأمريكية ليجدد نشاطه الفني حيث أنه أحيا الحفلة الأولى في ولاية ديترويت يوم 29 أبريل الجاري، أما عن حفلته الثانية من المفترض إقامتها يوم 5 مايو المقبل في ولاية كاليفورنيا، أما عن تفاصيل الحفل الثالث فمن المقرر إحياؤه يوم 6 مايو في تكساس والحفل الرابع يوم 13 مايو في في مدينة أتلانتيك.

——————————————————————————————

أطلّت الفنّانة الشابة #إليانا ليل أمس في حفلها الثاني ضمن مهرجان “كوتشيلا” للموسيقى والفنون، بعد أن سجّلت سابقة من نوعها خلال الأسبوع الأوّل من المهرجان الأشهر عالميّاً كأوّل فنّانة تؤدّي مجموعة كاملة باللغة العربيّة في تاريخ المهرجان

——————————————————————————————-

أعلن الفنان المغربي البشير عبدو مغادرة نجله الفنان سعد لمجرد أسوار السجن اليوم الخميس، بموجب إطلاق سراح مؤقت.

و”سيعود لأحضان عائلته قبل عيد الفطر“.

——————————————————————————————-

توفي عازف البيانو المتخصص في موسيقى الجاز والملحّن وقائد الأوركسترا الأميركي أحمد جمال، عن عمر ناهز 92 عاما. ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن أرملة الفنان لورا هيس هاي تأكيدها نبأ وفاته. وقد أوضحت ابنته سمية جمال، في حديث لها إلى صحيفة “نيويورك تايمز”، أنّ والدها كان مصاباً بسرطان البروستات. وكان أحمد جمال مصدر إلهام لأشهر الموسيقيين  من أمثال عازف البوق مايلز ديفيس وعازف البيانو مكوي تاينر.

——————————————————————————————-

دخلت الممثلة اللبنانيّة نادين نسيب نجيم في السباق الرمضانيّ من خلال مسلسل “وأخيراً”، فتابعها الجمهور العربيّ بثنائيّتها الثالثة مع الممثّل قصي خولي.

وبحسب المصادر، فإنّ “نجيم وقّعت عملين مع شركة “الصبّاح إخوان”، إضافة إلى ثالث يسلك طريقه إلى النهاية، وذلك في إطار الشراكة الثابتة بين النجمة اللبنانيّة والمنتج صادق الصبّاح

 ——————————————————————————————-

أعلنت المغنية الكندية سيلين ديون الخميس إطلاق أغنيات جديدة لها بعدما كشفت في كانون الأول عن إصابتها بحالة عصبية نادرة.  ويحمل الألبوم الجديد عنوان “لاف أغاين

وهذا الألبوم الأول منذ ألبوم “كاريدج” الذي أصدرته النجمة التي تنحدر من مقاطعة كيبيك الكندية عام 2019

——————————————————————————————————————————————————————————

هيفاء وهبي بإطلالة مُفعمة بالحياة في عيد الفصح.. “من أجمل ما يكون”

بإطلالة مُفعمة بالحياة، حرصت النجمة اللبنانيّة هيفاء وهبي على معايدة محبّيها عبر حساباتها على منصّات التواصل الإجتماعي.

في التفاصيل، أطلّت الديفا هيفاء وهبي على متابعيها بلقطات ساحرة من أحدث جلسة تصوير، وأرفقتها بعبارة “عيد فصح مجيد”.

وأجمع روّاد الإنترنت على إطلالة الفنانة هيفاء وهبي، فشبّهها البعض بالأميرات في عالم الخيال، وبرزت تعليقات مثل “هذه الصور من أجمل ما يكون”.

https://www.instagram.com/p/CqyMBwkNlLl/?utm_source=ig_web_copy_link

——————————————————————————————————————————————————————————-

رفعت النجمة اللبنانيّة هيفاء وهبي منسوب الحماس لدى جمهورها بالكشف عن البوستر الرسمي لفيلمها السينمائي المُنتظر 

والّذي يحمل عنوان “رمسيس باريس”.

شوّقت الديفا هيفاء وهبي محبّيها بالقول “لما الكوميديا والفانتازيا ياخدوك لعالم تاني!”. وأضافت “فيلم رمسيس باريس يُعرض أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع دور العرض”.

——————————————————————————————————————————————————————————

دعا والد سعد لمجرد في الشهر الفضيل، لكي يصبّر الله قلبه ويفرج غمه. وشارك صورة لابنه على صفحته على انستقرام، وكتب دعاءً على الصورة جاء فيه: “يا رب يا كاشف الغم ومفرّج الهم ويا مغيث المستضعفين فك أسره واكشف غمه ورده إليناً رداً جميلاً”.

 وشارك صورة لابنه على صفحته على انستغرام

أرفقه بتعليق: اللهم ازرع في قلب ولدي قوة الصبر والطمأنينة وراحة البال في انتظار الفرج ان شاء الله تعالى”، وطلب من المتابعين أن يدعوا له.

—————————————————————————————————————————————————————————-

بعد أشهر من الاخذ والرد بين الفنان اللبناني زياد برجي والفنانة اللبنانية اليسا، حول أغنية “انا وبس” التي أصدرتها اليسا في وقت سابق من كلمات الشاعر أحمد ماضي والحان زياد برجي، وما تبعها من مشاكل بين الطرفين، أصدر القضاء اللبناني حكمه النهائي في هذه القضية.

وبحسب ما أعلنت اليسا، فإن قرار القضاء جاء لمصلحتها، حيث ربحت الدعوى التي رفعتها ضد زياد برجي وأحمد ماضي.

————————————————————————————————————————————————————————

حققت شاكيرًا مؤخراً 4 أرقام قياسية جديدة بعد نجاح آخر فيديوهاتها الموسيقية مع الدي جي الأرجنتيني Bizarrap بعنوان، Music Sessions Vol . 53.

وأعلن موقع غينيس للأرقام القياسية، أن أغنية شاكيرا حققت أربعة أرقام قياسية جديدة وهي، “الأغنية اللاتينية الأكثر مشاهدة على يوتيوب خلال 24 ساعة – 63 مليون، أسرع أغنية لاتينية تصل إلى 100 مليون مشاهدة على يوتيوب”.

بالإضافة إلى أنها الأغنية اللاتينية الأكثر استماعاً على Spotify في 24 ساعة، (14.93 مليون)، كما أنها الأغنية اللاتينية الأكثر بثاً على Spotify في أسبوع واحد (80.6 مليون).

شاكيرا تسلمت شهادات الـ 4 أرقام القياسية في كواليس مقابلتها في برنامج جيمي فالون، وقام فريق العمل بإحضار الشهادات الكاملة والبالغة 14 واحدة.

——————————————————————————————————————————

قام الفنّان اللبنانيّ، جو أشقر، بجولة فنية في الولايات المتحدة الاميركية، حيث تألق و التقى خلاله محبيه وجمهوره.

قدّم جو أشقر خلال الحفل الجماهيري مجموعة من أغنياته منها “ميلي ميلي”، “وينك”، “حبيبة قلبي”، وغيرها. كما أشعل الأجواء بأغنيات “راجع يتعمر لبنان”، “عندك بحرية”، “من شردلي الغزالة”، “يا بنت السلطان”.

Hisham El Hagge

أحيا الفنان هشام الحاج حفلة مميزة في ديترويت، حيث التقى بجمهوره العربي، كما غنى أغنيته الجديدة التي أصدرها قبل أيام بعنوان “بو الشامية”، وتحمل الأغنية طابع الفرح حيث تحاكي اللون الشعبي وهي أغنية دبكة بإمتياز. من جهة أخرى يحيي هشام الحاج مجموعة من الحفلات خلال جولته في الولايات المتحدة الاميركية وكندا.

—————————————————————————————————————-

  بعد تداول معلومات عن وقوع خلاف بين الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وزوجها، خرج الفنان حسام حبيب عن صمته نافياً الشائعات.

وصرّح حسام حبيب لـالقاهرة 24” أنه لم ينفصل عن شيرين عبد الوهاب، وأنهما فقط منشغلان في أعمالهما الفنية والتحضير لعيد الفطر المبارك، إذ يستعدان لتقديم مجموعة من الأغاني في عيد الفطر المقبلوتابع حسام حبيب قائلاً: “استنوني أنا وشيرين في العيد“.

————————————————————————–

يتصدّر النجم اللبناني فارس كرم الترند على تطبيق “تيك توك” بأغنيته الشهيرة “عالهدا” الّتي أصدرها في عام 2006.

وأعرب الفنان فارس كرم عن سعادته بنجاح أغنية “عالهدا” بعد مرور 17 عاماً على صدورها، وصرّح لمجلة “سيدتي” قائلاً “سعيد جداً بالنجاح الذي حققته الأغنيةوأحببتها بصوت كل شخص قام بغنائه.

وتابع فارس كرم “أغنية “عالهدا” كانت وجه الخير عليّ في عام 

2006،فكلامها جميل ولحنها جميل وفيها كل الأدوات التي تساعد في نجاحها

———————————————————————————————–

بطريقة مبتكرة ومميزة أوضح الشاعر الغنائي حبيب بو أنطون حقيقة الأنباء التي تم تداولها بكثافة في الآونة الأخيرة والتي تشير جميعها لقرب زواج الفنان وائل كفوري من فتاة خارج الوسط الفني.

وقال الشاعر اللبناني: “قالوا… مش لبنانِيّة… وعُرسَك بُكرا رح بيكون… لو مزبوطَة الخَبرية… كان شبِينَك بو أنطون”.

—————————————————————————————————————

انطلقت في العاصمةالفرنسيةمحاكمةالمغني المغربي سعدالمجرد المتهم باغتصاب شابةوضربهافي أحدالفنادق عام 2016 قبل أيام من حفلة له كانت مقررةآنذاك في باريس

ويُفترض أن يَمثُل نجم البوب البالغ 37 عاماًوالذي حظي بشعبيةكبيرةفي المغرب  ومختلف البلاد العربية ،أمام محكمةالجنايات والتي تستمر لخمسةأيام.

ويواجه المجردعقوبةبالسجن لمدة 20 عاماًفي حال ادانته.

———————————————————————————————————————-

منع المحكمة عن فادي الهاشم، زوج نانسي عجرم، في قضية مقتل محمد الموسى.

——————————————————————————————————————-

كندة علوش: من الخيانة أن ننسى ونتناسى ملايين المتضررين من الزلزال

غرّدت الممثلة السورية كندة علوش عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “في هذا الصباح وفي كل صباح نتذكر الضحايا المنكوبين المفقودين المصابين وأولئك الذين شردتهم الكارثة من بيوتهم في هذا الجو القارس”.

وأضافت كندة قائلةً: “نعم من الخيانة أن ننسى ونتناسى طالما هناك الملايين من المتضررين هم بحاجتنا فإما أن نكون معهم على الأرض أو نساعد بما أوتينا من قدرةوطاقة ووقت من حيث نحن”.

————————————————————————————————————————

تبرع النجم ناصيف زيتون بمبلغ 360 مليون ليرةسورية،

وقامت الممثلةسلاف فواخرجي بالتبرع بمبلغ وقدره 21  مليون ليرة سورية ،

حسام جنيد تبرع بمبلغ 200 مليون ليرةسورية،

واستطاعت الفنانةالتركية هوليا أوشاربالتبرع بمبلغ 250 ألف ليرة تركية لمؤسسة إدارة الكوارث والطوارئ،

وأيضاًتبرع كل من اللاعب ميريدي ميريل بمليون ليرةتركية،

واللاعب ميراهاكان ب 200 ألف ليرةتركية.