المدعية العامة دانا نيسل تقدّمُ طلباً للتدخل بطلبِ شركةِ DTE Energy فيما يتعلّقُ بزيادةِ أسعار الكهرباء
مارس 29, 2024
Author: Arabic Detroit News

قدّمت المدعية العامة دانا نيسل طلباً إلى لجنةِ الخدمةِ العامة في ميشيغان للتدخل بقضيةِ طلبِ شركةِ DTE Energy زيادةً لأسعارِ الكهرباء, حيثُ عارضت هذا الطلب قائلة أنهُ “لايستندُ إلى الواقع”.

وقال المدعية العامّة “تطالبُ شركةُ DTE Energy بالأموال دونَ تنفيذ أي مقاييس وتدابير مساءلة أو مزايا موثوقية” وتابعت نيسل “يستحقُّ دافعو الرسوم الأسرى لشركةِ DTE في ديترويت وأماكن أخرى أفضل من هذا الاستغلال”.

وكانت DTE قد طلبت من لجنةِ الخدمةِ العامّة في ميشيغان زيادةً في المعدل قدرها 456 مليون دولار. وفي حالِ تمت الموافقة عليه, فسيصلُ ذلك إلى حوالي 11 دولار شهرياً لعملاءِ شركةِ الكهرباء مع بدايةِ عام 2025. 

وفي هذا السياق قالت الشركة في بيانٍ اليوم الجمعة “ستعملُDTE على تقليلِ انقطاعِ التيار الكهربائي بنسبةِ 30 في المئة وخفضِ وقت الانقطاع إلى النصف خلال السنوات الخمس المقبلة, ذلك مع إبقاءِ فواتير العملاء أقل من المتوسط الوطني”. 

فيما أشارت نيسل إلى أن شركةَ الكهرباء حصلت على موافقة في شهرِ ديسمبر لزيادةٍ في أسعار الكهرباء للعملاء بقيمةِ 368 مليون دولار, وأنَّ هذه الزيادة بمقدارِ 60 في المئة عما طلبته المنشأة في العامِ الماضي 2023. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي