المدعية العامة في ولاية ميشيغان تقول ان شركة تجارة معادن ثمينة احتالت على مسنين امريكيين بمبلغ 68 مليون دولار
أكتوبر 30, 2023
Author: Website Features

توصلت 29 ولاية أمريكية إلى تسوية مع شركة Safeguard Metals، وهي شركة تجارة معادن ثمينة، بعد أن احتالت على الأمريكيين الأكبر سناً بمبلغ 68 مليون دولار.

وبحسب وزارة العدل في ميشيغان، فقد تم خداع أكثر من 450 عميلًا لشركة Safeguard لشراء معادن ثمينة بين أكتوبر 2017 ويوليو 2021 بسبب تصريحات كانت إما كاذبة أو مضللة.

وفقد العملاء في ميشيغان ما مجموعه 2.33 مليون دولار من مدخرات التقاعد.

وقالت المدعية العامة في ميشيغان، دانا نسل، إن “سكان ميشيغان يعملون بجد لتوفير أموال لتقاعدهم المريح. إن استهداف المتقاعدين بشكل مخادع للاستثمار في استثمارات لا قيمة لها من أجل تحقيق الربح أمر غير أخلاقي وغير قانوني. من المهم للغاية إجراء بحث قبل إجراء أي استثمار. اطرح الكثير من الأسئلة، وإذا بدت الإجابات جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها، فاحتفظ بأموالك في حسابات موثوقة”.

وقالت السلطات إن شركة Safeguard رفعت أسعارها بمتوسط ​​51٪ إلى 71٪، أي أعلى بكثير من هامش الربح المتفق عليه البالغ 23٪ إلى 42٪.

و تحث السلطات الأشخاص الذين قد يعتقدون أنهم تعرضوا للاحتيال بسبب نصائح استثمارية كاذبة أو مبيعات سلع أو تعرضوا للغش والخداع في المعاملة المالية بامكانهم الاتصال بفريق حماية المستهلك في مكتب المدعي العام عبر الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالرقم 

877-765-8388.