المدعية العامة لولايةِ ميشيغان توجه اتهامات ضد اثنين من جامعي التبرعات السياسيين في حملةٍ ضد ويتمر
فبراير 21, 2024
Author: Arabic Detroit News

تمَّ توجيهُ اتهاماتٍ جنائية ضدَّ شخصين سياسيين من الحزب الجمهوري, جامعي تبرعات منذ فترةٍ طويلة مرتبطين بمخطط “Dark Money Scheme”, حسبما أعلنت المدعية العامة دانا نيسل. 

وعادةً مايشيرُ مخطط المال المظلم أو “Dark Money” إلى الإنفاق للتأثير على الانتخابات والسياسةِ العامة, حيث لايتم الكشف عم مصدرِ الأموال للمواطنين. وتورط الجمهوريين المتهمين في محاولةٍ لإخفاءِ أسماء المتبرعين لحملةٍ لتقليل سلطات الطوارئ التي تتمتع بها الحاكمة جريتشن ويتمر خلال جائحةِ كورونا. 

واتُّهِمت هذر لومبارديني البالغة من العمرِ 47 عاماً بالتنسيق مع زعيمِ مجلس الشيوخ السابق في ميشيغان مايك شيركي. حيثُ تمَّ تقديمُ شكوى إلى وزارةِ خارجية ميشيغان في عام 2021 زعمت أن شيركي ولومبارديني نسّقا لتمويلِ حملةِ الاقتراع “Unlock Michigan” التي تسعى للحد من إصدارِ أوامرِ الطوارئ بعدَ الاستياء من سياساتِ ميشيغان المتعلقة بالوباء لعامي 2020و 2021. 

وكانت لومبارديني تعملُ كأمينةِ صندوقٍ لصندوقِ ولاية ميشيغان, ورئيس منظمةِ Michigan Citizens For Fiscal Responsibility. (منظمتان غير ربحيتان ساهمتا بما يقرب من 2.5 مليون دولار في حملة الاقتراع “Unlock Michigan”.

وفي الثالث من حزيران عام 2022, تمت إحالتها إلى مكتبِ نيسل. 

وكشفت التحقيقات عن “تنسيقٍ واسع النطاق” بين الحملة والمنظمتين.

وفي هذا السياق, قالت المدعية العامة دانا نيسل: “لولا هؤلاء المأجورين, لم تكن عمليات الأموال المظلمة هذه لتوجد أبداً.” 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي