المدّعية العامّة دانا نيسل تحذّرُ سكانَ ميشيغان من رسائلِ البريد الالكتروني الاحتيالية
فبراير 15, 2024
Author: Arabic Detroit News

حذّرت المدعية العامة دانا نيسل من رسائلِ البريد الالكتروني الاحتيالية التي تدّعي بأنها منها, وحثّت سكان ميشيغان على توخّي الحذر. 

وأكّدت نيسل أنَّ رسائلَ البريد الالكتروني التي تزعم أن شخصاً ما يحاول سرقة المبالغ المستردة من الضرائب عن طريقِ عروضِ المساعدة هي عمليات احتيال. 

وقالت وزارةُ المدعي العام انها لن تُحصّلَ ديون الضرائب الفيدرالية ولن تساعد في تحصيلها. كما حذّرت من رسائلِ البريد الالكتروني المكتوبة بلغةٍ انكليزيةٍ ضعيفة وركيكة. 

وفيما يتعلّقُ بعمليات الاحتيال هذه, قالت نيسل: “في كلِّ عامٍ في وقت الضرائب, يظهر ممثلون سيئون من خشب لخداعِ المستهلكين الذين يعملون بجدٍّ من أجل استرداد ضرائبهم,” وتابعت: “تذكر أن الوكالات الحكومية نادراً ماتطلب معلومات شخصية عبر الهاتف أو البريد الالكتروني. وينبغي الإبلاغ عن هذه المكالمات ورسائل البريد الالكتروني على الفور.” 

إلى هذا ذكّرت نيسل المواطنين بأنَّ مصلحة الضرائب لن تطلب الدفع الفوري, أو تقوم بتهديدِ الناس بالاعتقال, أو تطلب بطاقات الخصم المدفوعة مسبقاً, أو تحويلات بنكية كوسيلةٍ للدفع. 

ويستطيعُ السكان الحصول على مزيدٍ من المعلومات حول عمليات الاحتيال هذه من خلالِ زيارةِ الموقع الالكتروني لولايةِ ميشيغان. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي