المدعية العامّة دانا نيسل تعلن توجيهَ اتهاماتٍ جنائيّة فيما يتعلّق بسرقةِ معلومات حسابات mPerks الخاصة بشركةِ Meijer وبيعها عبر الانترنت
يناير 4, 2024
Author: Arabic Detroit News

اتّهمت السّلطات شابّاً من جراند هافن يبلغُ من العمرِ 22 عاماً بسببِ سرقتهِ معلومات لحسابات mPerks الخاصة بعملاءِ شركةِ Meijer وبيعها عبرَ الانترنت, مما تسبّبَ في خسارةِ الشركة مايزيدُ عن مليون دولار. 

واتُّهِمَ نيكولاس مووي بتهمةِ إدارةِ مشروعٍ إجراميٍّ, واستخدامِ جهاز كمبيوتر لارتكابِ الجريمة, إضافةً لسبعِ تهمٍ تتعلقُ بسرقة الهوية فيما يتعلّقُ بهذه العملية. 

وقالت المدعية العامّة دانا نيسل بأنَّ مووي اخترقَ البيانات وحصلَ على بيانات تسجيل الدخول, ونجحَ بالوصولِ إلى mPerks , ثمَّ باعَ المعلومات. 

فيما تمكّنَ الأشخاص الذين اشتروا معلومات تسجيل الدخول من استخدامِ نقاطِ mPerks لمشترياتهم الخاصة. 

وفي شهري أبريل وأيار من العام الماضي, اشتكى عملاءُ MEIJER من تلاشي النقاط التي كانوا قد حصلوا عليها. وأجرى قسمُ التحقيقِ في الاحتيال التابع لشرطة ولايةِ ميشيغان تحقيقاً في هذه القضيّة, والذي أدى إلى تنفيذِ مذكرةِ تفتيش في شهر سبتمبر, ومصادرةِ أكثر من 400 ألف دولار نقداً ومن العملات المشفرة تتعلق بالعملية. 

وأعادت الشركة الأرصدة إلى حسابات العملاء. 

وفي هذا السياق, قالت المدعية العامة في ولاية ميشيغان دانا نيسل: “أثرت عملية السرقة هذه على المئات من عملاءِ Meijer وأصحابِ حسابات mPerks, وكلفت سلسلة البقالة أكثر من مليون دولار,” 

وتابعت: ” إننا نعتقدُ أننا ألقينا القبضَ على العميل الرئيسي لهذا المشروع الإجرامي المتطور والواسع الانتشار, وأنا ممتنّة للشراكة بين فريق FORCE الخاصِّ بي, وشرطة ولاية ميشيغان و Meijer.”

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي