النائبة الأمريكية عن ولاية ميشيغان، رشيدة طليب تتهم بايدن بدعم “إبادة” الفلسطينيين
نوفمبر 7, 2023
Author: Website Features

أصدرت النائبة رشيدة طليب بيانًا يوم الجمعة، اتهمت فيه الرئيس جو بايدن بدعم “إبادة” الفلسطينيين وجاء في البيان أن “بايدن دعم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. لن ينسى الشعب الأمريكي ذلك. بايدن، ادعو وقف إطلاق النار الآن. أو لا تعتمد علينا في عام 2024”.

وتعتبر طليب وهي الفلسطينية الأمريكية الوحيدة في الكونغرس، من أشد منتقدي إسرائيل وقد أدانت بشدة هجمات إسرائيل على غزة، والتي أسفرت عن مقتل آلاف الفلسطينيين وجاء بيان طليب بعد أن أصدر استطلاع رأي حديث نتائج افادت بأن التأييد لبايدن قد انخفض بين الديمقراطيين العرب في ميشيغان، حيث يشكل العرب جزءًا كبيرًا من السكان وقد أظهر الاستطلاع أيضًا أن العديد من الديمقراطيين تحت سن 30 عامًا غير راضين عن تعامل بايدن مع النزاع.

وعلى الرغم من الانتقادات، فقد حافظ بايدن على موقفه المؤيد لإسرائيل. وقد وافق مجلس النواب مؤخرًا على حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 14.5 مليار دولار لإسرائيل، وقال بايدن إنه سيرفضها إذا مررت في مجلس الشيوخ بسبب إضافة من جانب الجمهوريين تتطلب تعويض المساعدات الإنسانية عن طريق خفض الإنفاق الحكومي في أماكن أخرى.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن الحكومة الأمريكية تزيد من إمداداتها من المساعدات الإنسانية إلى غزة. ومن المتوقع أن يتم إرسال سفير جديد لدى إسرائيل إلى المنطقة قريبًا للمساعدة في “خلق ظروف لوقف إطلاق النار الإنساني”، حسبما قال المسؤولون.

وسمحت إسرائيل الأسبوع الماضي لعشرات الجرحى الفلسطينيين ومئات الأجانب بمغادرة غزة والدخول إلى مصر. وقال بايدن إنه أقنع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالسماح بدخول المساعدات إلى غزة، مما سمح لبعض المدنيين بالهروب من القصف.