انفجارات كلينتون تاونشيب: تحميل شركة Select Distributors مسؤولية التخزين الغير الامن لعبوات الغاز التي تسببت في الانفجارات
مارس 6, 2024
Author: Website Features

حملت السلطات شركة Select Distributors

مسؤولية سلسلة الانفجارات التي وقعت ليلة الاثنين في منشأتها في كلينتون تاونشيب  ميشيغان. و كشفت التحقيقات أن الشركة كانت تخزن بشكل غير قانوني عبوات أكسيد النيتروز ، وهو أمر غير مسموح به في مقرها.

و تشترك شركة Select Distributors ، التي تورد منتجات مثل شواحن الهواتف وسجائر التبغ الإلكترونية لمتاجر الخمور ومحطات الوقود ، في مساحة المستودع مع شركة أخرى تسمى Goo و تبيع شركة Goo “شاحنات الكريمة المخفوقة” في عبوات مماثلة ، والتي تم العثور عليها أيضًا متناثرة حول موقع الانفجار و تحتوي هذه العبوات على تحذيرات من أنها “قد تسبب أو تكثف الحرائق” و “قد تنفجر إذا تم تسخينها”.

و تشير سجلات الاستيراد عبر الإنترنت إلى أن رئيس شركة Select Distributors  استوردت عبوات أكسيد النيتروز من الصين في نوفمبر الماضي. و أكد رئيس قسم الإطفاء في البلدة ، تيم دنكان ، أنه تم مؤخرًا تسليم “شاحنة نصف محملة بحاويات البوتان” إلى Select Distributors ، بالإضافة إلى “منصات أكسيد النيتروز و وسائل الإشعال”.

و أكد مشرف البلدة كانون ، نظرًا لأن الشركة لم تكن مخولة بتخزين هذه المواد القابلة للاشتعال ، “سيكون هناك تداعيات”. وقال: “ارتكب الناس أخطاء جسيمة ، ولن نتسامح مع ذلك”.