بعد مرور عامين قد يواجه مطلق النار في مدرسة أكسفورد الثانوية عقوبة السجن مدى الحياة
نوفمبر 30, 2023
Author: Arabic Detroit News

يصادف اليوم الخميس مرور عامين بالضبط على مقتل أربعة طلاب في حادث إطلاق النار في مدرسة أكسفورد الثانوية وما يزيد قليلاً عن أسبوع حتى يواجه مطلق النار الحكم عليه.

ولمدة عامين حزن المجتمع على فقدان أربعة طلاب قُتلوا بالرصاص في 30 نوفمبر 2021 كما أصيب ستة طلاب ومعلم واحد في حادث إطلاق النار المأساوي الذي نفذه طالب في السنة الثانية يبلغ من العمر 15 عاما.

وتم القاء القبض على مطلق النار بعد دقائق من إطلاق النار وأدين منذ ذلك الحين بـ 24 جناية بما في ذلك القتل من الدرجة الأولى والإرهاب.

وبعد سنوات من التحرك عبر النظام القانوني والخضوع لجلسة استماع ميلر من المتوقع أن يتم الحكم على مطلق النار البالغ من العمر 17 عاما الشهر المقبل وقد يواجه السجن مدى الحياة.

ومن المقرر أن تبدأ جلسة النطق بالحكم في 8 ديسمبر/كانون الأول ومن المرجح أن تشمل العديد من بيانات التأثير التي قدمها الضحايا.

ومن غير الواضح كم من الوقت قد تستمر جلسة النطق بالحكم لكن القاضي قال إنه بسبب تهمة الإرهاب وهي الأولى بالنسبة لمطلق نار في مدرسة أمريكية ستتاح لنحو 2000 شخص الفرصة للتحدث.

وعلى الرغم من أن مطلق النار كان قاصرا وقت الهجوم إلا أنه اتُهم كشخص بالغ بارتكاب 24 جريمة وأقر في النهاية بأنه مذنب فيها.

الصوره مأخوذه من Click on Detroit

تحرير الخبر: نور الكناني