تأجيل اضراب عمال Transit Windsor الذي كان مقررا اليوم الاثنين
يناير 15, 2024
Author: Website Features

اعلن اتحاد عمال النقل في مدينة ويندسور ATU تأجيل اضراب عمال Transit Windsor  مؤقتًا والذي كان مقررا صباح الاثنين. وكان اتحاد عمال النقل (ATU) أصدر إخطارًا بالإضراب لمدة 72 ساعة يوم الخميس الماضي، وهي المرة الأولى منذ عام 2020.

وقال دراجان ماركوفيتش، رئيس ATU Local 616، في بيان صحفي: “نحن ملتزمون بالبقاء على طاولة المفاوضات لبضعة أيام أخرى للتوصل إلى اتفاق عادل – لكن إدارة Transit Windsor كانت غير منصفة ويجب عليها تحسين عرضها بشكل كبير”.

و كان من المتوقع حدوث اضطراب في خدمات النقل العام خلال الإضراب المخطط، حيث عبر مستخدمو وسائل النقل عن استيائهم بأنهم سيضطرون إلى اللجوء إلى خدمات مشاركة الركوب أو سيارات الأجرة، وهي أكثر تكلفة. 

وقال مانويل سforza، نائب الرئيس الدولي لـ ATU، لشبكة CBC News في السابق إن القضايا الرئيسية التي تثير قلق الاتحاد هي الأجور والسلامة والصحة وجداول العمل.

وذكر بيان ATU أن المدينة والاتحاد لا يزالان متباعدين في “بعض القضايا، لا سيما أيام المرض التي يفرضها القانون الفيدرالي والتي يسعى صاحب العمل للحصول على تنازلات بشأنها”.

 من جانبها أكدت مدينة وندسور أن جميع الحافلات ستعمل بشكل طبيعي يوم الاثنين، وأن المحادثات بين المدينة والاتحاد مستمرة وأضافت المدينة أيضًا أن الاتحاد سحب إخطار الإضراب.