تسجيل يكشف أن دونالد ترامب ضغط على مسؤولي مقاطعة واين لعدم التصديق على تصويت عام 2020 حسبما ذكر تقرير جديد
ديسمبر 22, 2023
Author: Arabic Detroit News

ضغط دونالد ترامب على اثنين من مسؤولي الانتخابات لعدم التصديق على إجمالي الأصوات لعام 2020 في مقاطعة ميشيغان الرئيسية واين وفقا لتسجيل مكالمة هاتفية بعد الانتخابات تم الكشف عنها في تقرير جديد لصحيفة ديترويت نيوز.

ولم تؤكد حملة الرئيس السابق لعام 2024 أو تنف شرعية التسجيل وأصرت في بيان على أن جميع تصرفات ترامب بعد هزيمته أمام الديمقراطي جو بايدن اتخذت لدعم اليمين الدستورية وضمان انتخابات نزيهة.

هذا ولم يظهر أي دليل في سلسلة من التحقيقات الفيدرالية والخارجية حول تزوير الناخبين والتي كان من الممكن أن تغير نتيجة الانتخابات.

وذكرت صحيفة ديترويت نيوز أن المكالمة الهاتفية التي جرت في 17 نوفمبر 2020 شملت الرئيس ترامب آنذاك ورئيسة اللجنة الوطنية الجمهورية رونا مكدانيل ومسؤولي الانتخابات في مقاطعة واين مونيكا بالمر وويليام هارتمان وكلاهما جمهوريان.

وقالت الصحيفة إن ترامب أخبر القائمين على فرز الأصوات أنهما سيبدوان فظيعين إذا صدقا على النتائج بعد معارضتهما في البداية للتصديق.

وقالت الصحيفة إن التسجيلات قام بها شخص كان حاضرا في المكالمة مع بالمر وهارتمان.

ويأتي التقرير في الوقت الذي يسعى فيه ترامب للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لعام 2024 بينما يتصارع مع لوائح اتهام جنائية متعددة بما في ذلك قضية فيدرالية وقضية جورجيا المرتبطة بجهوده لإلغاء فوز بايدن.

وفاز بايدن بولاية ميشيغان بينما قدمت مقاطعة واين التي تضم ديترويت مجموعة كبيرة من أصوات الديمقراطيين.

وكانت واحدة من الأماكن الرئيسية التي ركز عليها ترامب في الأسابيع التي تلت يوم الانتخابات في عام 2020.

تحرير الخبر: نور الكناني