تغريمُ الرّئيس الأمريكي السّابق دونالد ترامب بمبلغِ 83.3 مليون دولار كتعويضٍ للصحفيّة إي جين كارول فيما يتعلّقُ بقضيّةِ التشهير
يناير 26, 2024
Author: Arabic Detroit News

أمرت هيئةُ محلّفين فيدرالية الرّئيسَ الأمريكيَّ السّابق دونالد ترامب بدفعِ 83.3 مليون دولار كتعويضٍ للصحفية الكاتبة إي جين كارول التي اتهمتهُ بتشويهِ سمعتها كصحفيّةٍ جديرة بالثقة بعدَ أن وصفها بالكاذبة لاتهامه بالاعتداء الجنسي عليها قبلَ حوالي ثلاثةِ عقود. 

وتجاوزت التعويضات الحدَّ الأدنى الذي طالبت به كارول والذي كانَ عشرة ملايين دولار. 

ويُعتبر هذا الحكم الذي صدرَ اليوم الجمعة هو المرة الثانية خلالَ تسعةِ أشهر تتناول فيه هيئةُ محلفين ادعاءات كارول باعتداءِ ترامب عليها في عام 1996 في أحدِ المتاجر في مدينةِ نيويورك. حيثُ أنهُ في شهرِ أيار الماضي وجدت هيئةُ محلفين أخرى ترامب مسؤول عن الاعتداء الجنسي وغرّمته بدفعِ خمسة ملايين دولار. فيما ما زالَ ترامب مصرّاً على أنهُ متهم زوراً. 

وفي المرافعاتِ الختامية التي كانت اليوم خلالَ محكمةِ التشهير, انسحبَ الرئيس الأمريكي السابق عندما حثت محاميةُ كارول, روبرتا كابلن, هيئةَ المحلفين على منحِ موكلتها تعويضات بقيمةِ 12 مليون دولار على الأقل, قائلة بأنَّ ترامب أطلقَ العنان لموجة من الكراهية تجاه كارول بسببِ وصفها بالكاذبة. 

وقالت كارول: “لقد حطّمَ سمعتي, وأنا هنا لاستعادتها ولمنعهِ من قول الأكاذيب عني.” 

أما من جانبهِ كتبَ ترامب في حسابهِ على منصةِ “Truth social” قائلاً: “الحكم مثيرٌ للسخرية تماماً! أنا لا أوافق أبداً على كلا الحكمين وسأستأنف ضد مطاردةِ الساحرات هذه, الموجهة من بايدن لاستهدافي أنا والحزب الجمهوري.” 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي