توجيهُ الاتّهامات لرجلٍ من وارن بعدَ إدانتهِ بإطلاقِ النّار على رجلٍ من ذوي البشرة السّوداء بدافعِ الكراهيّة
نوفمبر 24, 2023
Author: Arabic Detroit News

تمَّ توجيهُ الاتّهامات إلى رجلٍ من وارن بعدما أدانت هيئةُ محلّفينَ في مقاطعةِ ماكومب في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع الرّجل بارتكابِ جريمةِ كراهيّة. وبناءً على ذلك, يواجهُ المتّهم عقوبةَ السّجنِ لمدّةٍ تصلُ إلى ثمانِ سنوات. 

ووفقاً لمكتبِ المدّعي العام في مقاطعةِ ماكومب, أُدينَ أنتوني مانجيابين البالغُ من العمرِ ستة وخمسين عاماً بتهمةِ الترهيب العرقي, والاعتداء بسلاحٍ مميت, وجناية سلاحٍ ناري. تمَّ ذلكَ بعدَ محاكمة استمرّت ثلاثة أيّام أمامَ هيئة محلفين. 

وفي التّفاصيل, في الخامسِ والعشرين من شهرِ يوليو من عام 2022, صوَّبَ مانجيابين سلاحهُ نحوَ رجلٍ من ذوي البشرة السّوداء من سانت كلير شورز, كانَ يسيرُ على الجانب الغربي من طريق شونهير. وقامَ بوصفِ الضّحية بألفاظٍ عنصرية, وطلبَ منه مغادرة المنطقة, ثمَّ قامَ بإطلاقِ النّارِ عليه وإصابتهِ بثلاثِ رصاصات. 

واستدعيت الشّرطة من قبلِ أحدِ الشّهود, وعثرت على غلافِ بندقية على الأرض. فيما تبيّنَ الطب الشّرعي بأنَّ الغلاف يطابقُ سلاحَ مانجيابين. 

وعثرت الشّرطة أيضاً على تذكارات نازيّة, ومخبأ للأسلحة, وعلى بندقية مزودة بمنظار ليزر أخضر كانَ المتّهم قد استخدمه في الإشارة إلى الضّحية. 

ومن المقرّر صدور الحكم على مانجيابين في الرّابع والعشرين من يناير من العام القادم عند السّاعة التّاسعة صباحاً في محكمةِ دائرةِ ماكومب. 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي