حاكمة ميشيغان تقترح منح التعليم الجامعي المجاني لجميع خريجي المدارس الثانوية
يناير 24, 2024
Author: Website Features

تعتزم حاكمة ولاية ميشيغان، غريتشن ويتمر، تقديم اقتراح للمشرعين يجعل التعليم في الجامعات المجتمعية مجانيا لجميع خريجي المدارس الثانوية، مما يوسع نطاق المبادرة التي تم إطلاقها العام الماضي والتي خفضت الحد الأدنى للسن إلى 21 عامًا.

تخطط ويتمر لتقديم الاقتراح خلال خطابها السادس عن حالة الولاية يوم الأربعاء. وقالت في بيان إن المبادرة تهدف إلى إزالة الحواجز المالية وزيادة التحصيل التعليمي بعد الثانوي بين سكان ميشيغان.

يجب على الطلاب المؤهلين أن يكونوا قد أقاموا في ولاية ميشيغان لمدة عام قبل الالتحاق، وأن يكونوا حاصلين على دبلوم المدرسة الثانوية، وأن لا يكون لديهم شهادة جامعية سابقة. سيتم تخصيص ثلاث سنوات للطلاب لإكمال درجة الزمالة.

يأتي الاقتراح في الوقت الذي تتراجع فيه أعداد الالتحاق بالكلية المجتمعية في ميشيغان وعبر البلاد. هذا و تقدم الكليات المجتمعية بديلًا أرخص بكثير للمؤسسات ذات الأربع سنوات.

وإذا تمت الموافقة على اقتراح ويتمر، فقد يوفر القرا فرصًا تعليمية لآلاف الطلاب ويساهم في تحقيق أهداف القوى العاملة في الولاية. يمكن أن يستفيد الالتحاق المتزايد من الكليات المجتمعية التي تواجه انخفاضًا في الأعداد.

ومع ذلك، أعرب بعض النقاد عن قلقهم بشأن التكلفة المحتملة للمبادرة. قال جاي مور، رئيس مجلس الأعمال في ميشيغان، في بيان إن المبادرة “ستكلف دافعي الضرائب في ولاية ميشيغان الكثير من المال.”