حاكمة ميشيغان جريتشين ويتمر تدعو إلى زيادة الاستثمارات في التعليم واتخاذ تدابير لخفض التكاليف للسكان
يناير 25, 2024
Author: Website Features

ألقت حاكمة ميشيغان جريتشين ويتمر خطابها عن حالة الولاية يوم الأربعاء، داعية إلى زيادة الاستثمار في التعليم واتخاذ تدابير لخفض التكاليف للسكان. 

وركز الخطاب على خطط ويتمر لجلسة التشريعات القادمة، والتي قد تتطلب من المشرعين من كلا الجانبين العمل معًا لأول مرة منذ أن سيطر الديمقراطيون بالكامل على حكومة الولاية في يناير الماضي.

  • ودعت ويتمر إلى إتاحة التعليم المجتمعي المجاني لجميع خريجي المدارس الثانوية ورياض الأطفال المجاني للأطفال في سن الرابعة كما أكدت على أهمية تحسين التعليم وضمان أن يكون لدى جميع الطلاب الفرصة للنجاح.

  • كما اقترحت ويتمر عددًا من الإجراءات لخفض التكاليف للسكان، بما في ذلك إعفاء ضريبي بقيمة تصل إلى 5000 دولار للنفقات المتعلقة بالرعاية واستثمارات بأكثر من مليار دولار لبناء أو إعادة تأهيل الإسكان في الولاية.

  • و استغلت ويتمر الفرصة لإبراز السياسات التي تم تنفيذها من قبل الديمقراطيين في عام 2023، وهو عامهم الأول مع السيطرة الكاملة على جدول الأعمال منذ أكثر من أربعة عقود. تضمنت هذه السياسات إلغاء قانون يحد من النقابات يُعرف باسم “الحق في العمل”، وإصلاح قوانين الأسلحة في الولاية، وحماية حقوق LGBTQ+ والإجهاض.

من جانبهم انتقد القادة الجمهوريين خطاب ويتمر، قائلين إنها لم تحقق تحسينات جوهرية في التعليم أو البنية التحتية أو التنمية الاقتصادية في الولاية خلال فترة ولايتها. كما أشاروا إلى تقرير صدر في ديسمبر من قبل لجنة ثنائية الحزب ركزت على زيادة عدد سكان الولاية، والذي وجد أن ميشيغان تحتل المرتبة الأدنى بين جميع الولايات في النمو السكاني ومتوسط ​​الدخل والسكن الجديد.