حكام ديمقراطيين يطالبون بزيادة التمويل لحماية دور العبادة بعد زيادة التهديدات ضد اليهود والمسلمين
نوفمبر 9, 2023
Author: Website Features

طالب 10 حكام ديمقراطيين في الولايات المتحدة، بزيادة التمويل لبرنامج الأمن غير الربحي، في أعقاب زيادة التهديدات ضد اليهود والمسلمين بعد الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وجاء في خطاب وجهه الحكام إلى قادة مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، أن التمويل الإضافي سيساعد على “حماية الناس وسط تزايد التهديدات والعنف الموجه ضد المجتمعات اليهودية والإسلامية والعربية ودور العبادة”.

ووقع الخطاب قادة الولايات التالية: ميشيغان، ويسكونسن، نورث كارولاينا، نيو مكسيكو، نيويورك، نيو جيرسي، مينيسوتا، كولورادو، لويزيانا، وماريلند.

وأشار الخطاب إلى حادثة طعن قاتل لصبي مسلم يبلغ من العمر 6 سنوات في شيكاغو، واعتقال رجل في ميشيغان بعد أن قال إنه يريد “مطاردة الفلسطينيين”، كمثالين على الارتفاع في جرائم الكراهية المرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وبحسب تقرير سنوي صادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، فإن جرائم الكراهية في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 7 بالمئة في عام 2022 مقارنة بالعام السابق، حيث بلغت 11 ألفا و634 حالة.

وكانت الهجمات المعادية لليهود ثاني أكثر جرائم الكراهية شيوعا، بعد الهجمات المعادية للسود، حيث بلغت 1124 حالة وسجلت 158 حالة هجوم معادية للمسلمين، و92 حالة هجوم معادية للعرب.

وأعلنت مسؤولو التعليم في ولاية نيويورك، أمس الثلاثاء، تخصيص 45 مليون دولار من الأموال الحالية لتجهيز المدارس غير العامة بوسائل السلامة، لمعالجة الارتفاع في معاداة السامية والتهديدات المعادية للمسلمين.