دعوى قضائية ثانية ضد مستشفى والتر روثر للأمراض النفسية بعد اتهام موظفيه بتحريض مريضة على الاعتداء على طفل
مايو 2, 2024
Author: Website Features

تم رفع دعوى قضائية ثانية ضد مستشفى والتر روثر للأمراض النفسية في ميشيغان، تتهم فيها موظفين بتحريض مريضة مراهقة على الاعتداء على طفل مريض و تزعم الدعوى، التي تم رفعها يوم الأربعاء في محكمة مقاطعة واين، أن موظفي المستشفى “شجعوا”المراهقة البالغة من العمر 15 عامًا لمهاجمة مريض طفل يبلغ من العمر 10 سنوات.

و يطالب المحامي آرنولد ريد، الذي يتولى القضية، بتعويض قدره 50 مليون دولار نيابة عن المراهقة، مدعيًا أنها تعاني الآن من مشاكل نفسية وسلوك عدواني نتيجة للحادثة و تشير الدعوى إلى أن المراهقة، التي كانت أيضًا مريضة في المستشفى، “استُخدمت كمنفذة” من قبل الموظفين الذين أرادوا “الحفاظ على النظام”.

و يُظهر مقطع فيديو من كاميرات المراقبة في المستشفى، تم تصويره في أكتوبر الماضي، موظفين وهم يفتحون بابًا ويسمحون للمراهقة بمطاردة ومهاجمة الطفل وتظهر ايضا وهي تدوس عليه مرارًا وتكرارًا بينما يقف الموظفون دون تدخل.

هذا و تم رفع دعوى قضائية أخرى ضد المستشفى في فبراير الماضي نيابة عن الطفل الذي تعرض للاعتداء و تطالب هذه الدعوى بتعويض قدره 100 مليون دولار، مدعية أن الطفل عانى من إصابات في الدماغ نتيجة الاعتداء.

و أجرت إدارة الصحة والخدمات الإنسانية في ميشيغان تحقيقًا في الحادثة، مما أدى إلى فصل موظف وإجبار آخر على الاستقالة، بينما تم تعليق عمل موظف ثالث.

كما حققت شرطة ولاية ميشيغان أيضًا في القضية، وتم إرسال نتائج التحقيق إلى المدعي العام لمراجعتها.