ديترويت تحتل المركز السادس من بين أكثر المدن الأمريكية الموبوءة ببق الفراش
يناير 29, 2024
Author: Arabic Detroit News

 أصدرت Orkin للتو قائمة عام 2024 التي تضم أكثر 50 مدينة موبوءة ببق الفراش في الولايات المتحدة.

وتصدرت شيكاغو القائمة للعام الرابع على التوالي, وحافظت نيويورك وفيلادلفيا على المركزين رقم 2 و3، تليها كليفلاند ولوس أنجلوس. بينما احتلت مدينة ديترويت للعام الثاني على التوالي المركز السادس كأكثر المناطق الموبوءة ببق الفراش في الولايات المتحدة الأميركية.

ويمكن لبق الفراش أن يعيش في أي مكان وينتقل بسهولة مع الأمتعة والملابس والأثاث وتشير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن بق الفراش يمكن أن يسافر أكثر من 100 قدم في الليلة ولكنه يميل إلى العيش على بعد 8 أقدام من المكان الذي ينام فيه الناس, و يمكن للطفيل أن يعيش أشهرًا دون طعام أو  ( دماء) .

و انتشر بق الفراش مؤخرًا بسرعة كبيرة في أجزاء من الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من أوروبا, و تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها المسافرين بتوخي الحذر حيث تم العثور على بق الفراش في فنادق ومنتجعات الخمس نجوم، ولا يتحدد وجودها بنظافة الظروف المعيشية التي تتواجد فيها.

وأضاف متحدث مسؤول من مركز السيطرة على الأمراض : “إن الجميع معرضون لخطر الإصابة ببق الفراش, و الأكثر عرضة للخطر هم المسافرون المتكررون الذين يتشاركون النوم في أماكن كان ينام فيها الآخرون سابقًا, و يتغذى بق الفراش فقط على دماء الأشخاص والحيوانات النائمة، ولكن من غير المعروف ما إذا كان ينقل الأمراض. قد تلاحظ علامات واضحة مثل علامات العض على جسمك و بعض الناس لا تتطور لديهم علامات أبدًا. تقوم الحشرات بحقن مخدر ومضاد للتخثر (محفز لتخثر الدم) قبل أن تعض، لذلك قد لا يدرك الناس أنهم يتعرضون للعض. و قد تكون الأعراض الأخرى مثل الأرق والقلق والطفح الجلدي هي العلامة الأولى للإصابة , ولا يعتبر بق الفراش خطيرًا، ومع ذلك، فإن رد الفعل التحسسي تجاه العديد من اللدغات قد يحتاج إلى رعاية طبية.”

يتراوح حجم الحشرات بشكل عام حوالي 1 ملم  إلى 7 ملم، وهي مخلوقات عديمة الأجنحة وصغيرة ومسطحة وذات لون بني محمر إلى بني غامق. لكن من الصعب اكتشافها ويمكن أن تكون مرنة.

الصورة مأخوذة من موقع Fox2detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة