ديترويت تستعد لاستضافةِ أكبر حدث رياضي منذ 20 عامًا: توقعات بتحفيز اقتصادي كبير
أبريل 25, 2024
Author: Website Features

 تنطلق فعاليات (NFL DRAFT) لكرة القدم الامريكية في مدينة ديترويت، السبت وهو أكبر حدث رياضي تستضيفه المدينة منذ “السوبر بول” عام 2006.

أعربت حاكمة ولاية ميشيغان جريتشين ويتمر، عن حماسها لاستضافة الحدث، واصفةً إياه بـ “فصلٍ جديد في قصة نرويها للعالم”. وشددت على أنّ “ديترويت، مثل فريق ‘ليونز’، تُجسد روح الصمود والنهوض. لقد واجهنا صعوبات، لكننا دائمًا ما نعود أقوى”.

تتوقع التقديرات أن يُدرالحدث الرياضي الهام على مدينة ديترويت ما بين 175 و 200 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع. كما يُتوقع أن يُحطّم هذا الحدث رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الزوار لمدينة ديترويت، متجاوزًا أرقام عام 2023.

و مع توقع توافد 300 ألف شخص إلى وسط المدينة، تُبذل الجهود لضمان الأمن ومكافحة الجريمة خلال فعاليات “درافت الدوري الوطني لكرة القدم”.هذا و لا تتوقف فعاليات ديترويت الكبرى عند “درافت الدوري الوطني لكرة القدم” ففي عام 2027، ستستضيف المدينة “بطولة كرة السلة للرجال في الدور الرابع للرابطة الوطنية للرياضات الجامعية (NCAA)” في ملعب “فورد”. كما تُجرى محادثات مع مستثمرين أوروبيين لجذب أعمال تجارية خارجية إلى ديترويت.

لم يتمّ حسم عودة “سوبر بول” إلى ديترويت بشكلٍ نهائي، لكنّ ممثل “الدوري الوطني لكرة القدم” أكّد أنّ التركيز الآن ينصبّ على “إنجاح” فعاليات “درافت الدوري الوطني لكرة القدم” خلال الأيام الثلاثة المقبلة.