ديترويت على موعد مع أول كسوف للشمس في عام 2024
فبراير 5, 2024
Author: Arabic Detroit News

سيكون أغلب سكان الولايات المتحدة الأميركية وكندا  على موعد مع كسوف كُلي للشمس وهو أول كسوف يحدث في عام 2024 يوم الاثنين 8 أبريل بدءًا من الساعة 2:07 ظُهرآ تقريبًا بتوقيت ديترويت المحلي.

وتلقى أهالي الطلاب في ديترويت و مقاطعة ونزر أسيكس الكندية تحذيرات حول هذا الكسوف لما يسببه من أضرار جسيمة في العين إذا تم النظر إلى الشمس مُباشرة من دون نظارات مُخصصة لهذا الغرض, وحرصآ على سلامة الأطفال سيتم إنهاء الفصل الدراسي في الساعة الواحدة ظهرآ في 8 أبريل , ومن المتوقع أن معظم الأهالي لن يقوموا بإرسال أولادهم إلى المدارس في هذا اليوم , وقد تُغلق المدارس أبوابها تجنبآ لأي خطورة قد يسببها هذا الكسوف على الطلاب.

من المتوقع أن يغيب مسار الكسوف” الكلي” عن جنوب شرق ولاية ميشيغان، لكن هذا لا يعني أن السكان لن يشاهدوا أي شيء, فجميع سكان ولاية ميشغان هم في منطقة الكسوف بنسبة 95%، لذا سيشاهدون كسوفًا شبه كليآ للشمس في 8 أبريل 2024.

 وبحسب وكالة ناسا فإن مسار الكسوف يبدأ من المكسيك، ويدخل الولايات المتحدة من تكساس، ويسافر عبر أوكلاهوما وأركنساس وميسوري وإلينوي وكنتاكي وإنديانا وأوهايو وبنسلفانيا ونيويورك وفيرمونت ونيوهامبشاير وماين.

وسيدخل الكسوف كندا من جنوب أونتاريو، ويستمر عبر كيبيك ونيو برونزويك وجزيرة الأمير إدوارد وكيب بريتون.

وسيخرج الكسوف من قارة أمريكا الشمالية من على ساحل المحيط الأطلسي في نيوفاوندلاند بكندا في الساعة 5:16 مساءً.

الصورة مأخوذة من موقع Clickondetroit 
تحرير الخبر رشا زريقة