رئيس نقابة العمال الأمريكيين يضع هدفًا طموحًا لتنظيم غير النقابيين في صناعة السيارات
نوفمبر 21, 2023
Author: Website Features

يخطط رئيس نقابة العمال الأمريكيين (UAW) شون فين لتحقيق هدف طموح يتثمل في تنظيم غير النقابيين في صناعة السيارات ويشمل ذلك شركات السيارات الأجنبية العاملة في الولايات المتحدة مثل تويوتا، وصانعي السيارات الكهربائية مثل تسلا، ومصانع بطاريات السيارات الكهربائية جاء ذلك في مقابلة مع وكالة الـ Associated Press.

و يعتقد فين أن نجاح نقابة العمال الأمريكيين الأخير في تأمين زيادات كبيرة في الأجور، وتحسين المزايا، والحق في الإضراب لأعضائها في جنرال موتورز، وفورد، وستيلانتس، سيلهم العمال في الشركات غير النقابية للانضمام إلى النقابة. كما أنه يجادل بأن عقود نقابة العمال ستكل معيارًا للأجور والفوائد في الصناعة، مما يفيد جميع عمال السيارات.

يعترف فين بأن تنظيم الشركات غير النقابية سيكون تحديًا، حيث من المرجح أن تقاوم الشركات هذه الجهود ومع ذلك، فهو واثق من أن نقابة العمال يمكن أن تنجح من خلال الإشارة إلى نجاحاتها الأخيرة والتأكيد على مزايا عضوية النقابة، مثل الأجور الأعلى، والمزايا الأفضل، وصوت أقوى في مكان العمل.

في وجه الخصوص، يهتم فين بتنظيم العمال في تسلا، التي يقودها الرئيس التنفيذي إيلون ماسك، وهو معارض صريح للنقابات. يعتقد فين أن عمال تسلا سيستفيدون من عضوية النقابة، خاصة بالنظر إلى ثروة ماسك وخططه لشحن إنتاج تسلا إلى المكسيك.