رجل يحّذر الجيران والسكان في قرية لاثروب من تجوال ذئاب الكايوتي في المنطقة
ديسمبر 7, 2023
Author: Arabic Detroit News

يسبب حيوان القيوط أو ذئب الكايوتي قلقآ لسكان قرية لاثروب .

وحيوان الكايوتي يُعرف بعوائه الغريب المخيف الذي يُسمع عادة في فترة المساء، والليل أو في الصباح الباكر وهو يعيش في السهول المفتوحة في شمال أميركا وصولآ إلى ألاسكا و بعض أجزاء أمريكا الوسطى وكندا والمكسيك  .

 وقال أحد سكان القرية ويُدعى (هيل) لوسائل الإعلام المحلية: “أرى الكثير من جيراني يُخرجون القمامة في الليل، وأفكر في ذهني: إنهم لا يعرفون عدد ذئاب القيوط الموجودة هنا”.

يريد هيل أن يكون جيرانه في حالة تأهب قصوى. ويقول إن مشاهدة ذئاب القيوط أصبحت شائعة في الحي الذي يُقيم فيه على الأقل عدة مرات شهريًا وفي كل مرة، يكون الأمر أكثر رعبًا .

و تلتقط كاميرات المراقبة في المنطقة لمحات لهذا الحيوان الذي يثير قلق السكان , وفي إحدى مقاطع الفديو يقفز الكايوتي على شرفة أحد المنازل.

ويشعر السكان بالقلق والخوف على حيواناتهم الأليفة وأطفالهم وأضاف هيل قائلآ :”رأى أحد جيراني أن الذئب يطارد الغزلان بالفعل, لقد رأينا الكثير من الغزلان في هذه المنطقة , وإن عددهم  يزداد بشكل كبير، وأعتقد أن الذئاب تطاردهم”.

من جهة ثانية يقول خبراء الحياة البرية إن عدد ذئاب القيوط لم يتزايد مؤخرًا وقال توماس بيسيت، المشرف على المنطقة الحضرية في إدارة الموارد الطبيعية في ولاية ميشيغان: “عندما يأتي تقسيم فرعي جديد للبناء، نقوم بهدم الغابات ووضع ما بين 100 إلى 200 منزل في هذا التقسيم الفرعي”. بالنسبة لأولئك الذين قد يرون ذئبًا، قيل لنا إن أفضل ما يجب فعله هو التزام الهدوء، خاصة وأن الذئب يخاف منك أكثر. بالنسبة لأصحاب المنازل مثل هيل، فهو يعتقد أن المدينة يجب أن ترسل تنبيهًا للتأكد من أن الجميع على علم بذلك خصوصآ أن المنطقة جميلة للغايةو الكثير من الناس يمارسون المشي والركض وأشياء من هذا القبيل في الليل لذلك أريدهم فقط أن يكونوا على دراية”.

الصورة ماخوذة من موقع CBS Detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة