أكدت شركة ستيلانتيس لصناعة السيارات أنها ستوقف مؤقتًا عملياتها في مصنعها في وندسور، أونتاريو، لمدة أسبوعين، بسبب الرسوم الجمركية المفروضة على السيارات المستوردة من الولايات المتحدة.
وقالت المتحدثة باسم الشركة، لوآن جوسلين، إن الشركة “ستوقف الإنتاج مؤقتًا” بدءًا من يوم الاثنين، مع استئناف العمليات في الأسبوع الذي يبدأ في 21 أبريل. وأضافت أن ستيلانتيس تواصل تقييم تأثير الرسوم الجمركية الأمريكية على السيارات المستوردة وتستمر في التواصل مع الإدارة الأمريكية بشأن هذه التغييرات في السياسة.
ويعمل في مصنع وندسور حوالي 4500 شخص في وظائف ومهن مختلفة، حيث يتم إنتاج سيارات مثل “كرايسلر باسيفيكا” و”كرايسلر غراند كارافان” و”دودج تشارجر دايتونا”. ومع ذلك، قالت جوسلين إن حوالي 3200 شخص في كندا سيتأثرون بالقرار.
وأكدت الشركة أنها ستوقف الإنتاج في بعض مصانعها الكندية والمكسيكية، ما سيؤثر على بعض منشآتها الأمريكية التي تدعم هذه العمليات.
من جانب آخر، أوقفت ستيلانتيس أيضًا مؤقتًا العمل لـ 900 موظف في خمسة من منشآتها الأمريكية بسبب الرسوم الجمركية.
رئيس الاتحاد المحلي 444، جيمس ستيوارت، وصف الرسوم الجمركية الأمريكية على صناعة السيارات بأنها “غير مبررة”، وأشار إلى أن هناك “شعورًا حقيقيًا بالخيانة” بين العمال والمجتمع المحلي في وندسور.
وأضاف ستيوارت أن تأثير توقف العمل لا يقتصر على الوظائف المباشرة في المصنع، بل يمتد أيضًا إلى العديد من أفراد المجتمع الذين يعملون في الصناعات المساندة.
Rami Sadeq
