طبيبةٌ تبلغُ عن تفشي الانفلونزا في ميشيغان بدرجة “شديدة إلى حدٍّ ما” بعدَ تسجيلِ أولِ حالةٍ لوفاة طفل
مارس 11, 2024
Author: Arabic Detroit News

بعدَ ثلاثةِ أيامٍ من تأكيدِ الولاية أولَ حالةٍ وفاةٍ لطفلٍ مرتبطة بانفلونزا الأطفال لموسمِ 2023-2024, أفادت طبيبةٌ من Corewell Health بأنَّ ميشيغان تشهدُ تفشياً للمرض “شديداً إلى حدٍّ ما” حسب تعبيرها. 

وقالت رئيسةُ قسمِ طب الأطفال العام في مستشفى الأطفال هيلين ديفاس في غراند رابيدز الدكتور كيرا سيبلينغا اليوم الاثنين: “لقد شهدنا مواسماً ترتفع فيها معدلات الدخول, ومع ذلك فقد كانت المعدلات أعلى قليلاً من العام الماضي.” 

ووفقاً لمراكزِ السيطرة على الأمراض والوقايةِ منها, فقد تمَّ الإبلاغُ عن 103 حالات وفاة بين الأطفال مرتبطة بالانفلونزا لهذا الموسم في الولايات المتحدة, 90 في المئة من هذه الوفيات لم يتم تطعميها. فيما قدّرت Corewell Health إدخالَ 14 طفلاً مصابين بالانفلونزا إلى مستشفى هيلين ديفوس في أول 11 يوماً من الشهرِ الجاري, مقارنةً بعدمِ وجودِ أي طفلٍ في العام الماضي. 

وقالت سيبلينغا أنه معَ احتمالِ وجودِ بعضِ الأشخاص أكثر عرضةً من غيرهم للإصابة بالانفلونزا, كأولئك الذين يعانون من أمراض الربو والكلى والجهاز التنفسي وأمراض القلب ونقص المناعة, إلا أنَّ هناك بعض الأصحاء يعانون من مضاعفاتٍ شديدة للانفلونزا. 

وفي هذا السياق, شددت رئيسةُ قسم طب الأطفال في مستشفى هيلين ديفاس على التفكير في التطعيم ودوره في التقليل من الإصابات وقالت: “من فضلكم فكروا في تطعيم أطفالكم, فلم يفت الأوان بعد,” وتابعت: “لقد ثبت أن لقاح الانفلونزا يقلل من معدل الإصابة في المجتمعات, ويققل أيضاً من شدتها.” 

 

تحرير الخبر: وفاء القديمي