طفل يبلغ من العمر 9 سنوات يتعرض للضرب على يد مريض في مركز نورثفيل , ووالدته ترفع دعوى قضائية
فبراير 16, 2024
Author: Arabic Detroit News

تعرض صبي يبلغ من العمر 9 سنوات للضرب المبرح على يد مريضة تبلغ من العمر 15 عامًا في مصحة نفسية – مما تسبب له في تلف في الدماغ وصدمة وأكثر من ذلك.

ورفعت والدة الضحية دعوى قضائية بقيمة 100 مليون دولار ضد مركز هوثورن في نورثفيل بسبب الهجوم الذي وقع في 18 أكتوبر 2023، وفقًا للمحامي الذي يمثل الضحية(أرنولد ريد), وكان الصبي مقيماً في المركز آنذاك.

وتمت مطاردة الطفل وضربه بوحشيه أمام العديد  من الموظفين الذين لم يفعلوا شيئآ بل اكتفوا بالجلوس ومشاهدة الطفل وهو ينزف على الأرض.

وبدأ الحادث عندما وضع الطفل يده تحت باب الطفل الآخر وهي مراهقة تبلغ من العمر 15 عامًا، (والذي زُعم أنها سخرت منه في وقت سابق ), وهددت المراهقة الصبي أمام لموظفين الذين لم يحاولوا تهدئة الأمور .

ورفعت عائلة الضحية دعوى قضائية ضد مركز هوثورن وموظفيه لمحاسبتهم.

وقال ريد: “نحن لا نلوم المراهقة التي فعلت هذا لأنها تعاني من اضطرابات عقلية , ولهذا السبب لديك بالغون مسؤولون عن الإشراف على هؤلاء الأطفال.”

يتم تشغيل مركز هوثورن من قبل وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بولاية ميشيغان (MDHHS)؛ وقالت الإدارة أنها لا تستطيع التعليق على الدعوى في الوقت الحالي, أما بالنسبة للاعتداء، فقد تم الانتهاء من التحقيق ونتيجة لذلك، تم فصل أحد الموظفين، واستقال آخر قبل أن يتم فصله، وتم إيقاف آخر عن العمل”.

ويتم الآن هدم مركز هوثورن واستبداله بمستشفى جديد للأمراض النفسية، حسبما أعلنت MDHHS في أبريل 2023, ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بحلول عام 2026،وسيتم تقديم الخدمة للمرضى المقيمين حاليًا من قبل مركز هوثورن ومستشفى والتر بي روثر للطب النفسي في ويستلاند.

الصورة مأخوذة من موقع Fox2detroit 

تحرير الخبر رشا زريقة