أشادَت النائبة الأمريكية رشيدة طليب بإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع السابق يوآف غالانت وجاءت هذه المذكرات على خلفية اتهامات بأن المسؤولين الإسرائيليين استخدموا “الجوع كوسيلة حرب” خلال الحملة العسكرية ضد غزة التي استمرت 13 شهراً.
وفي تعقيب لها عبر منصة “إكس”، دعت طليب الولايات المتحدة إلى وقف دعمها العسكري لإسرائيل، حيث قالت: “منذ بدء المجزرة، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 18 مليار دولار من الأسلحة للحكومة الإسرائيلية. لا يمكن للإدارة الأمريكية أن تنكر أن نظراءهم الإسرائيليين استخدموا الجوع كسلاح حرب ضد المدنيين المحاصرين.” وأضافت طليب أن مذكرات التوقيف تعتبر “تاريخية” ووصفتها بأنها خطوة هامة نحو محاسبة مجرمي الحرب.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة بدأت بعد قيام جماعة حماس باختطاف وقتل عدة مدنيين العام الماضي، ومنذ ذلك الحين ارتفعت حصيلة القتلى في غزة لتتجاوز 44,000 شخص، معظمهم من النساء والأطفال. كما أفادت تقارير بأن المجاعة أصبحت تنتشر في المنطقة مع بلوغها مستويات تهدد حياة السكان المحاصرين.
Rami Sadeq
credit : fox2detroit
